وزير التعليم يشرف من مراكش على انطلاقة امتحانات الباكالوريا

حرر بتاريخ من طرف

وزير التعليم يشرف من مراكش على انطلاقة امتحانات الباكالوريا
اختار محمد الوفا وزير التربية والتعليم، أن يطل على امتحانات الباكالوريا برسم السنة الدراسية الحالية ، من مدينة سبعة رجال، حين نظم صبيحة أول أمس جولة تفقدية قادته لفضاءات مجموعة من المؤسسات التعليمية بالمدينة.

ثانوية للا عودة السعدية بباب هيلانة بالمدينة العتيقة كانت أولى وجهات وزير القطاع، حيث وقف على سير الإمتحانات،ى قبل أن ينتقل صوب المنطقة السياحية الحي الشتوي( ليفيرناج)، ويحط الرحال بكل من ثانوية بن عباد والحسن الثاني.

كانت نظرات الإرتياح تجلل ملامح محمد الوفا،الذي بدا راضيا عن الأجواء التي تمر بها الإمتحانات بعموم المؤسسات التعليمية بمراكش، ما عبر عنه الوزير بقوله” بأن امتحانات الباكالوريا تسير بشكل طبيعي، ولم تسجل أية خروقات خلال اليوم الأول من العملية”.

جاهد الوزير في إضفاء جو المرح على جولاته بالمؤسسات المذكورة، وهو يوصي الأسرة التعليمية والإدارية خيرا بالممتحنين، مع التأكيد على ضرورة التحلي باليقضة وروح المسؤولية، في مواجهة أي انحراف أو مخالفة للضوابط التي وضعتها المصالح المركزية.

قلل الوفا كذلك من أهمية ما أثير من أخبار ببعض مدن وأقاليم المملكة ، حول حصول تسريبات لبعض مواد الإمتحان، واعتبر الأمر لا يستدعي أي خوف أو قلق، مع التاكيد على إحالة الموضوع على الجهات المختصة، التي فتحت تحقيقات من شأنها كشف كل الحقائق أمام الرأي العام.

على صعيد نيابة مراكش، تؤكد المعطيات المتوفرة، أن مجموع الممتحين قد بلغ سقف ال 19689 تلميذة وتلميذ، ضمنهم 1329 بالتعليم العمومي يتوزعون على 6500 بالنسبة للإناث،و6529 بالنسبة للإناث.

مجموع الممتحنين بالتعليم الخصوصي بلغ 1710 ممتحن، يتوزعون على 959 تلميذة و951ِ تلميذ، أما بالنسبة لصنف الأحرار فقد بلغ سقف المشاركة 4950 ممتحن، ضمنهم 1488 إناث و3463 ذكور، وبذلك يصل المجموع العام بالنسبة للذكور الى10.949 ممتحن، فيما بلغ عدد الإناث 8947 ممتحنة بنيابة مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة