وزارة الشغل تمدّد مهلة إشراف متصرفين على تعاضدية الموظفين

حرر بتاريخ من طرف

قررت وزارة الشغل والادماج المهني تمديد عمل المتصرفين المؤقتين بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بعد أن أسندت لهم السلطات المخولة للمجلس الإداري، بعد حل هذا الأخير.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن المتصرفون المؤقتون باشروا مهامهم بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية إلا أن أجل ثلاث أشهر لم يكن كافيا لإجراء الانتخابات واستكمال الشروط الضرورية لذلك، مشيرة أنهم شرعوا في العمليات المتعلقة بالانتخابات، وبالتالي سيستمرون في أداء مهامهم مع الحرص على ديمومة الخدمات المقدمة للمنخرطين وذويهم بشكل عادي إلى غاية انتخاب الأجهزة المسيرة الجديدة.

 وتم خلال شهر أكتوبر من السنة الماضية، بموجب القرار المشترك لوزير الشغل والادماج المهني ووزير الاقتصاد والمالية، إسناد السلطات المخولة للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية إلى المتصرفين الأربعة مؤقتا من أجل الحرص إجراء انتخابات جديدة للمجلس والسهر على التسيير العادي لشؤون هذه التعاضدية.

يشار إلى أن الوزارة، حلت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب التعاضدية التي يرأسها عبد المولى عبد المومني منذ سنوات، مبررة ذلك بكون أدء التعاضدية شابته “مخالفات القانونية وتدبيرية، ما نتج عنه إضرار بحقوق ومصالح المنخرطين”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة