وزارة التعليم تقرر تمديد الموسم الدراسي إلى يوليوز 2022

حرر بتاريخ من طرف

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تمديد الموسم الدراسي إلى شهر يوليوز 2022، وذلك لضمان الحفاظ على الزمن المدرسي، بعدما تقرر تأجيل الدخول المدرسي إلى فاتح أكتوبر.

ووفق بلاغ للوزارة، فإن هذا القرار جاء عقب اجتماع جمع الوزير أمزازي بالهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ على المستوى الوطني، أطلعهم فيها على حيثيات إرجاء موعد الانطلاق الرسمي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2022-2021 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 بالنسبة لجميع الأسلاك الدراسية بالقطاعين العمومي والخصوصي ومدراس البعثات الأجنبية.

وتطرق الإجتماع بحسب المصدر ذاته، إلى سير عملية التلقيح التي ستشمل التلميذات والتلاميذ الذين يتراوح سنهم ما بين 12 و 17 سنة التي تم إعطاء انطلاقتها يوم الثلاثاء 31 غشت 2021 بجميع مراكز التلقيح المعتمدة بالمؤسسات التعليمية، مع التأكيد على أن الهاجس الأساسي للوزارة هو ضمان حق المتعلمين في التمدرس وتكافؤ فرص التعلم مع الحفاظ على صحتهم وسلامتهم وصحة وسلامة الأطر التربوية والإدارية.

وأضاف البلاغ ذاته أن وزير التعليم، أخبر خلال الإجتماع ذاته، الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بما ستتخذه الوزارة من تدابير تربوية وتنظيمية لفائدة التلميذات والتلاميذ خلال الفترة ما قبل الإنطلاقة الفعلية للموسم الدراسي الحالي من أجل تحضيرهم للدخول المدرسي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة