وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك تعلن عن برنامج للتكوين المستمر الإجباري لفائدة سائقي سيارات الأجرة

حرر بتاريخ من طرف

وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك تعلن عن برنامج للتكوين المستمر الإجباري لفائدة سائقي سيارات الأجرة
أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك عن إنجاز برنامج للتكوين المستمر الإجباري لفائدة سائقي سيارات الأجرة من الصنف الأول والصنف الثاني والسيارات السياحية الخفيفة والحاصلين على بطاقة السائق المهني.

وذكر بلاغ للوزارة، أن هذا البرنامج التكويني، الذي سينجز بشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، يأتي تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق، وسيتم تنظيمه على مستوى 40 معهدا متخصصا تابعا لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بمختلف مناطق المملكة.

ودعت الوزارة السائقين المعنيين، الحاصلين على بطاقة السائق المهني المذكورة أعلاه والملزمين بمتابعة التكوين المستمر قبل متم شهر دجنبر من السنة الجارية، حسب ما هو مشار إليه في بطاقة السائق المهني، إلى التقدم لدى مصالح النقل الطرقي التابعة للمديريات الجهوية أو الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك قصد التسجيل في إحدى دورات التكوين المفتوحة.

وأشار بلاغ الوزارة إلى أنه يتعين على السائقين المعنيين تقديم طلب مرفوق بنسخة من بطاقة السائق المهني ونسخة من رخصة السياقة، موضحا أن المصلحة المعنية ستقوم، عند التسجيل، بتسليم السائق المهني “استدعاء لحضور دورة للتكوين المستمر”، يشير إلى تاريخ اجتياز التكوين المستمر ومعهد التكوين، حيث يتعين الإدلاء بهذا الاستدعاء لأعوان المراقبة عند طلبهم ذلك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة