وجهة فاس السياحية…مبادرة لدعم المقاولات الناشئة وتطوير منظومة بيئية مستدامة

حرر بتاريخ من طرف

أعلن برنامج “مضائف” عن انطلاق مرحلة طلب عروض المشاريع الخاصة بالدورة السادسة لبرنامج “مضائف ECO6” بفاس. وأعطى البرنامج انطلاقة دورته السادسة والتي خصصها لوجهة فاس.

ويتوخى هذا الموعد الجديد المفتوح أمام المقاولات والمقاولات الناشئة والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة والحرفيين والتعاونيات وكل حاملي المشاريع المبتكرة، تحفيز ريادة الأعمال وتطوير منظومة بيئية مستدامة حول هذه الوجهة السياحية.

وتسعى مضائف عبر إطلاق هذه الدورة السادسة إلى إغناء العرض السياحي للعاصمة الثقافية والروحية للمملكة من خلال مشاريع مبتكرة وذات قيمة مضافة عالية، إضافة إلى تحفيز ريادة الأعمال محليا من خلال تشجيع المشاريع المنبثقة من الجهة.

وحسب بلاغ صحفي، فإن هذه الدورة، التي تحتفي بوجهة فاس، تأتي لتعزيز المجهودات الاستثمارية المبدولة من قِبَل مضائف من أجل المساهمة في الازدهار السياحي لهذه الوجهة، التي تتوفر فيها مضائف على حضور قوي من خلال وحداث فندقية ذائعة الصيت، وحامات طبيعية إضافة إلى مسالك الغولف.

وقالت إنه يشترط في المشاريع المُؤَهَّلَةِ لهذه الدورة أن تتعلق بإحدى المجالات الستة ذات الأولوية بالنسبة لوجهة فاس، والمتمثلة في تقييم التراث التاريخي، والتسلية والترفيه، والخدمات الموجهة للفنادق ومسالك الغولف، وتقييم الصناعة التقليدية المحلية وفن الطبخ، وتظاهرات وملتقيات الشركات والمجموعات، إضافة إلى تقييم المناطق النائية.

وسبق لبرنامج “مضائف ECO6” سبق أن نظم خمس دورات في الوجهات السياحية التالية: تغازوت باي، مضائف غولف، منتجعات السعيدية، تامودا باي، والحسيمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة