وجبة عشاء بمنزل لمغاري تجمع رؤساء مقاطعات مراكش برئاسة بلقايد وكشـ24 تكشف التفاصيل

حرر بتاريخ من طرف

استقبل رئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي عن حزب التجتمع الوطني للاحرار “اسماعيل لمغاري” رؤساء المقاطعات المشكلة لمجلس مدينة مراكش في بيته ليلة امس الاثنين .

وحسب مصادر “كشـ24″، فإن لمغاري استضاف عمدة المدينة بلقايد، وعبد السلام السيكوري رئيس مقاطعة جيليز، ومحمد توفلا رئيس مقاطعة المنارة، ويونس بنسليمان رئيس مقاطعة المدينة، ويوسف ايت رياض رئيس مقاطعة النخيل، وكلهم عن حزب العدالة والتنمية.

واجتمع رؤساء المقاطعات حول مأدبة عشاء بمنزل اسماعيل المغاري بمنزله بمقاطعة سيدي يوسف بن علي، لتدارس مجموعة من مشاكل المدينة، في إشارة لتلاحم مختلف مكونات المجلس الجماعي التي تدبر الشأن العام المحلي بمراكش.

وناقش المجتمعون اشكالية تهالك اسطول السيارات الجماعية المتقادمة التي تجاوزت مدة خدمتها  12 سنة، حيث تم الاتفاق خلال الاجتماع على تجديده بعد مطالبة رؤساء المقاطعات من العمدة ان يسرع في الامر، نظرا للتاثير الايجابي الذي سيوفره تجديد الاسطول، من ناحية التوفير في استهلاك المحروقات وفاتورة الصيانة المرتفعة، التي تفرضها الحالة الميكانيكية لهذه السيارات و المهام التي تتكفل بها .

كما ناقش رؤساء المقاطعات رفقة عمدة المدينة موضوع انتشار الحفر بمختلف ازقة وشوارع مراكش، حيث أكد مصدر حضر الاجتماع، ان عمدة مراكش العربي بلقايد وعد بتخصيص جزء من ميزانية المجلس لاعادة النظر في تهئية هذه النقط السوداء، و اعادة تبليط عدد منها،، كما لم يغفل المجتمعون عن مناقشة مشكل الكلاب الضالة وانتشارها الكبير في عد من الشوارع والاحياء بالمدينة الحمراء، مع ما يشكله الامر من اخطار على الساكنة.

وناقش المجتمعون في ختام اللقاء ، موضوعا مهما يتمثل في الاستعدادت الجارية لاستقبال فصل الصيف، حيث اتفق رؤساء المقاطعات وعمدة المدينة، على عدم التفوبيص لأي شركة خاصة  لتدبير المسابح البلدية، حرصا من المسؤولين الجماعيين على وضع حد للفوضى والانفلاتات المسجلة في السنوات الماضية، ومن من اجل توفير  الظروف الملائمة لمرتاديها تحت إشراف مباشر لجماعة مراكش.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة