الوالي قسي لحلو يستقبل وفود جمعيات من المجتمع المدني + صور

حرر بتاريخ من طرف

استقبل كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش – آسفي وعامل مراكش، يوم أمس الثلاثاء 27 غشت 2019 بمقر الولاية على التوالي،  وفدين عن جمعية التضامن لسوق السمارين بمراكش و جمعية مؤسسة المهرجان الغيواني، بالإضافة إلى ممثلي جمعيات المجتع المدني بتسلطانت وذلك في إطار سلسلة اللقاءات المبرمجة مع مختلف فعاليات المجتمع المدني بالجهة.

وبمناسبة الاجتماع مع ممثلي جمعية التضامن لسوق السمارين، ذكر الوالي بالمجهودات المبذولة من أجل تثمين هذا السوق العريق، وبالأوراش المخصصة لتأهيل وصيانة الممرات السياحية به، كما أصغى باهتمام إلى انشغالات أعضاء الجمعية واقتراحاتهم الرامية إلى تثمينه.

من جهة أخرى، أثنى الوالي على الدور الذي تلعبه جمعية مؤسسة المهرجان الغيواني في الحفاظ على هذا النوع الغنائي الأصيل والمتجذر في الثقافة المغربية، كما تدارس مع أعضائها سبل إنجاح الدورة العاشرة من المهرجان الغيواني، المقرر تنظيمها في مستهل سنة 2020، التي تصادف حدث اختيار مدينة مراكش عاصمة ثقافية لإفريقيا.

كما أكد الوالي خلال لقائه بممثلي جمعيات المجتمع المدني بتسلطانت، على الدور الحيوي الذي تلعبه هذه الجمعيات، وعلى انخراطها الدائم والمتواصل من أجل تحقيق التنمية المحلية، كما نوه  بمختلف الأنشطة التي تنظمها، داعيا إلى ضرورة التنسيق وتكثيف الجهود من أجل مضاعفتها.

من جهتهم، عبر أعضاء الجمعيات عن تقديرهم لهذه الاجتماعات التي تعتبر تفعيلا حقيقيا للمقاربة التشاركية، كما أشادوا بتفاعل الوالي الإيجابي مع مقترحاتهم، وعبروا عن استعدادهم للعمل الجاد والمشترك إلى جانبه من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المنشودة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة