والي الجهة يتفقد مشاريع تثمين المسارين الروحي والسياحي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

قام والي جهة مراكش اسفي يوم السبت فاتح فبراير 2020 مرفوقا بوفد رسمي، بزيارة تفقدية للمشاريع طور الانجاز بالمسارين الروحي والسياحي بالمدينة العتيقة، في إطار تتبع المشاريع التنموية الكبرى قيد الإنجاز بمدينة مراكش  و التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة.

وقد كان الوالي مرفوقا في هذه الزيارة بالكاتب العام لعمالة مراكش و رؤساء مصالح ولاية مراكش و رؤساء مصالح المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة و المديرية الجهوية للثقافة و الوكالة الحضرية وشركة العمران مراكش و مندوبية الأوقاف و الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وكذا رفقة رجال السلطة المحلية.

وانطلقت الزيارة من دار الباشا ومرورا بفندق الميزان، و فندق خربوش، و فندق التدلاوي، و فندق السرسار 1 ، وفندق السرسار 2 ، ومسجد سيدي عبد العزيز، و فندق الباشا، وفندق الحاج الطاهر ، ومسجد المختارين، وفندق بوخابية.

كما تفقد الوالي الاشغال الجارية بمدرسة بن يوسف و حديقة باب الخميس التي يتم إنجازها وفق طراز الحدائق الأندلسية. و قد اطلع الوالي على تقدم الاشغال بهذه الأوراش المفتوحة والتي شارف معظمها على الانتهاء كمدرسة سيدي عبد العزيز للصانعة التقليدية التي انتهت بها الأشغال .

بعد ذلك انتقل والي الجهة والوفد المرافق له للاطلاع على سير الاشغال بورش المحطة الطرقية بالعزوزية التي سوف تفتتح ابوابها خلال النص الثاني من هذه السنة، حيث تعد من الأوراش المهيكلة بمدينة مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة