“هواوي” توضح بشأن اتهامها بسرقة صورة لمصور مغربي

حرر بتاريخ من طرف

كشفت شركة “هواوي” عبر فرعها بالمغرب حيثيات القضية التي أثارت ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد اتهامها بـ“سرقة” صورة التقطها مصور مغربي، واستخدامها على أساس أنها ملتقطة بهاتفها الجديد.

وقالت “هواوي” في بلاغ لها، أن الصورة التي استعملتها للترويج لهاتفها الجديد، والعائدة إلى المصور عزيز أشرقي، اختارتها من موقع www.unsplash.com، وهي منصة يستخدمها عدد كبير من المصورين في جميع أنحاء العالم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الصور التي يحتويها الموقع المذكور، مجانية بالكامل وخالية من الحقوق، مشيرا إلى أن هذه المسألة تخول للشركة استخدام صور المنصة، حسب مقتضيات النظام الأساسي لهذه الأخيرة.

وأكدت الشركة أن الصورة لم تلتقط بعدسة هاتفها الجديد الذي طرحته للبيع بالمغرب، بالرغم من أنها قد أشارت على صفحتها بـ”فيسبوك” تعليقا على الصورة المعنية بالقول: “احصل على لقطات رائعة بفضل كاميرا
HUAWE Y5 lite التي تبلغ 8 ميغابكسيل”.

وأكدت “هواوي”، أنها” تجدد التزامها التاريخي للترويج للمصورين، لاسيما من خلال تنظيم مسابقات دولية. وتعتبر هواوي وراء عدد من المبادرات العالمية لمكافأة أفضل مبدعي الصورة”.

وأردفت أنه “يتم تنظيم هذه الفعاليات بمساهمة مهنيين مشهورين والعلامات التجارية المرموقة بما في ذلك “Leica”، مشيرة أيضًا، إلى أن تنظيم مسابقة في المغرب يوجد حاليا قيد الدراسة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة