هل يحذو المغرب حذو دول أوروبية ويعتمد الإختبار الذاتي للكشف عن كورونا؟

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت مجموعة من الدول، الترخيص لاستخدام الإختبار الذاتي للكشف عن فيروس كورونا، سواء ببيعه في الصيدليات، أو مجانا، حيث يسمح هذا الإختبار بجمع عينات من الأنف في المنزل بواسطة مسحة مرفقة توضع فيما بعد في عبوة صغيرة. ثم توضع في جهاز صغير يفحص العينة. ليبرز بعدها ضوء على الجهاز يظهر نتيجة الفحص في غضون 30 دقيقة أو أقل.

فبأمريكا تم السماح بإجراء اختبارين ذاتيين لـ Covid لاستخدامهما في المنزل بدون وصفة طبية من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) يوم الأربعاء ، 31 مارس.

وفي فرنسا تمت الموافقة من قبل Haute Autorité de Santé منذ 16 مارس، على بيع الإختبار بالصيدليات، وستكون الاختبارات الذاتية لـ Covid متاحة هناك اعتبارًا من يوم الاثنين 12 أبريل.

في أوروبا ، وخاصة في ألمانيا ، يتم بيعها بسعر 5 يورو للوحدة في محلات السوبر ماركت ، وفقًا لـ Figaro. أثناء وجودهم في بلجيكا ، بدأ بيعهم للتو يوم الاثنين 5 أبريل (في الصيدليات).

وتم اعتماد الاختبار الذاتي لـ Covid في إنجلترا منذ نهاية ديسمبر 2020 ، وسيتم قريبًا استخدام الاختبار الذاتي لـ Covid هناك ، حيث أعلنت الحكومة البريطانية يوم الاثنين ، 5 أبريل ، تقديم اختبارين سريعين لـ Covid الذاتي مجانًا لكل رجل إنجليزي في الأسبوع.

وتعهد بوريس جونسون ، رئيس وزراء المملكة المتحدة ، بأن الاختبارات البسيطة والمجانية ستساعد في “وقف الأوبئة في مساراتها ، حتى نتمكن من رؤية الأشخاص الذين نحبهم مرة أخرى والقيام بالأشياء التي نحبها” ، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

وفي الوقت الذي تكتسب فيه هذه الإختبارات زخما كبيرا في الخارج، وبدا استخدامه يكتسب المزيد من التقدم، تساءل مهتمون عن سبب عدم مناقشة اعتماد هذه الإختبارات في المغرب، علما أنه بسيط وسريع للفحص، بحيث تظهر النتيجة خلال نصف ساعة فقط.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة