هل تُمدد الحكومة إجراءات الإغلاق وحظر التجول من جديد؟

حرر بتاريخ من طرف

يترقب المغاربة من جديد قرار الحكومة المغربية بشأن تدابير الاغلاق الجزئي، وحظر التجول الليلي، بعد انتهاء فترة الاسبوعين الاضافيتين التي تم إقرارها في فاتح مارس الجاري.

ويأمل المغاربة وخصوصا المهنيون منهم، ان يتم وضع حد لهذه التدابير الاستثنائية التي يتم العمل بها منذ شهر دجنبر من العام الماضي، خصوصا مع تحسن الوضع الوبائي بمختلف مناطق المغرب ومع اقتراب شهر رمضان الفضيل، الذي لا يتمنى اي مواطن في المغرب ان تتكرر منه نسخة العام الماضي.

وكانت الحكومة المغربية قد قرر بداية الشهر الجاري تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية لمدة أسبوعين إضافيين، تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا – كوفيد 19” على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشاره والحد من انعكاساته السلبية وفق البلاغ الحكومي.

وتهم الإجراءات الاحترازية إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء من كل يوم، وحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا، من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة كما يرتبط هذا الإجراء، على الخصوص، بمنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، مع الإبقاء على جميع التدابير الوقائية المعلن عنها سابقا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة