هل تعانين من انتفاخ العينين..؟ عالجي المشكلة بهذه الطرق الطبيعية

حرر بتاريخ من طرف

تتأثر بشرة الوجه بعدة عوامل منها التعب، الأرق، التلوث، النظام الغذائي، الرطوبة وغيرها، فتارةً تظهر شاحبةً وتارةً تتحول إلى جافة. فما بالكِ إذاً بمحيط العين والجفون الذي يعد أكثر المناطق الجلدية الحساسة؟

تظهر آثار هذه العوامل على العين من خلال انتفاخ المساحة الموجودة تحتها أو تورّم الجفون حسب السبب المسؤول عن هذه الحالة ليأتي العلاج بأشكالٍ طبيعية متعدّدة بعيداً عن خلطات الأدوية والكريمات المعالجة. إطّلعي على الطرق السبعة لحل مشاكل انتفاخ العين في هذا الموضوع.

اشربي كميات كبيرة من المياه!

إشربي ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب يومياً، فذلك يمنع احتباس المياه في المنطقة المحيطة للعين، وبالتالي يقلّص الانتفاخ الذي أصابها ويجعلها رطبة ومنتعشة. وعند الحديث عن المياه، من المفيد أيضاً وضع كمّادات الماء البارد على المنطقة المنتفخة للتخلص من هذه المشكلة.

وضع كمّادات الشاي على العين!

نظراً لاحتواء الشاي على مختلف أنواعه لخصائص مضادة لتهيّج العين وتورّمها، إلجئي إليه في حال انتفاخ جفونك. ضعي ظرف الشاي في الماء الساخن لمدة خمس دقائق ثم أخرجيه وانتظريه حتى يبرد، ثبّتيها على الجفن وقومي بتغطيته بفوطة. وبعد مرور 10 إلى 15 دقيقة أزيلي الظرف، وإحرصي على تكرار هذه العملية حوالي ثلاث مرات يومياً.

ما علاقة الملاعق الباردة بانتفاخ العين؟

استخدام الملاعق الباردة بعد وضعها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة هو العلاج الأبسط لانتفاخ العيون، وبمجرد وضع الملعقة المعدنية شديدة البرودة على المكان المتضرّر سيسهم ذلك في استرخاء الأوعية الدموية مباشرةً.

ضعي الخيار في الثلاجة أيضاً!

تؤثّر الأنزيمات وخصائص الدواء القابض الموجودة في الخيار على تقليص حدّة الالتهاب الذي أصاب العين. بالإضافة إلى إسهامها في شدّ الوجه وإخفاء الهالات السوداء. لذا ضعي شرائح الخيار السميكة في الثلاجة لمدة 10 دقائق، ثم دعيها تستقر في منطقة العينين. وبالطبع ننصحكِ بمتابعة هذه العملية يومياً للحصول على نتيجة مُرضية.

لفي البطاطا بقماشة رقيقة!

يمكن استبدال الخيار بالبطاطا الغنية بالنشا الذي يحتوي على خصائص تقلل نسبة الالتهابات المؤدّية إلى انتفاخ العينين. فما عليكِ سوى وضع هذا الدواء الطبيعي في قماشة رقيقة بعد تقشير البطاطا، غسلها وتجفيفها لكي تضعيها فوق المنطقة المنتفخة.

جرّبي المياه المالحة!

قد يكون مزيج الماء والملح هو العلاج الأمثل لهذا الانتفاخ الذي يشوّه عينيكِ حيث تخلّصكِ المياه المالحة من احتباس السوائل في هذه المنطقة إن اتّبعتي الخطوات التالية. أضيفي إلى لتر واحد من المياه الدافئة مقدار نصف ملعقة صغيرة من الملح فقط، ثم ضعي كرات القطن في هذا الخليط وانتظريها حتى تصبح جاهزة للاستعمال. مرّريها في ما بعد على المكان المنتفخ حول العين خلال مدة لا تتعدّى العشرين دقيقة.

إستفيدي من هلام الألوفيرا!

يحتوي هلام الصبار على مواد مضادة للأكسدة والفيتامين E ويسهم هو الآخر في إزالة الانتفاخ. ولكن إحذري ملامسته لداخل العينين.

المصدر: أنوثة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة