هل تُخرج عمدة مراكش مشروع الغابة الرياضية للوجود ؟

حرر بتاريخ من طرف

على غرار الامال المعلقة لاخراج مجموعة من المشاريع للوجود، وفتح عدة مرافق منجزة في اطار مشروع الحاضرة المتجددة في وجه المستفيدين، ينتظر مهتمون بالشأن المحلي والرياضي، ان تشمل مخططات العمدة الجديدة، إخراج مشروع الغابة الرياضية للوجود.

وكان المشروع المرتقب انجازه فوق مساحات تابعة لاملاك الدولة مزروعة باشجار الزيتون خلف مطار المنارة، والتي تعتبر حاليا منتزها طبيعيا لعشاق النزاهة من ساكنة احياء مقاطعة المنارة، كانت موضوع عدة مهتمين، ونشطاء كان يمنون النفس بخروج المشروع للوجود في عهد المجلس السابق، الا ان المشروع لم يكتب له الانجاز لاسباب مجهولة، فيما قال مقربون من المجلس السابق ان جائحة كورونا حالت دون اتمام مجموعة من المشاريع ومن ضمنها مشروع الغابة الرياضية.

ويتعلق الامر بمشرع غابة اسكجور الايكولوجية التي من المنتظر ان تصير غابة عصرية وحديثة، تضم على العديد من المرافق العمومية والرياضية في إطار مشاريع مراكش الحاضرة المتجددة، والتي أعطى انطلاقتها العاهل المغربي محمد السادس .

ووفق مصادر عليمة، فإن مشروع الغابة الايكولوجية والرياضية، ينتظر المصادقة على التصاميم وتكلفة الإنجاز، وكذا إتمام إجراءات الحصول على الوعاء العقاري الذي يمتد على حوالي 80 هكتارا، وأخد الموافقة من المكتب الوطني للمطارات لقرب المشروع من الجانب الخلفي لمطار مراكش المنارة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة