هكذا نصب إسباني على مغاربة وسلبهم مبالغ مالية مقابل عقود عمل

حرر بتاريخ من طرف

أحالت عناصر الدرك الملكي بالوليدية إقليم سيدي بنور، صباح يومه الثلاثاء عاشر شتنبر الجاري، على وكيل الملك لدى ابتدائية سيدي بنور، مواطنا يحمل الجنسية الإسبانية من أجل تهم تتعلق بالنصب والإحتيال على مجموعة من المواطنين المغاربة الحالمين بالهجرة.

وذكرت مصادر، أن اعتقال الإسباني الشهير بلقب “بي بي” جاء على إثر شكاية تقدم بها رجل وزوجته إلى عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي للواليدية، يتهمان من خلالها المواطن الإسباني بالنصب عليهما في مبلغ ناهز عشرة ملايين سنتيم، مقابل تمكينهما من عقدي عمل مع الإقامة في إسبانيا.

وتضيف المصادر ذاتها، أنه في إطار الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي، فقد انتقلت هذه الأخيرة، أول أمس الأحد، بتعليمات من النيابة العامة إلى مدينة مراكش وتم اقتياد الإسباني إلى مخفر درك الوليدية وإخضاعه الى التحقيق، بعدما تم اعتقاله من طرف عناصر الأمن من أجل النصب على وكالة لكراء السيارات بمراكش.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الإسباني القاطن بالجديدة كان يستقطب الراغبين في الهجرة إلى إسبانيا بغرض العمل، خصوصا أصحاب الشهادات، وهو ما مهد له الحصول على مبالغ مالية مهمة، وبعدها شرعا في مراوغة الشباب الحالم بمستقبل أفضل وتوارى عن الأنظار الى وجهة مجهولة، ما جعل بعض الضحايا يتوجهون إلى القضاء لإنصافهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة