هكذا ردت الفيفا على ترامب الذي هدد الدول الداعمة لملف المغرب 2026

حرر بتاريخ من طرف

ردّت الفيفا على تغريدة دونالد ترامب، التي هدد من خلالها الدول الداعمة لملف ترشيح المغرب لاستضافة مونديال2026.

“لا يمكننا التعليق على التصريحات الخاصة المتعلقة بمسلسل الاعلان عن العروض. ونكتفي بالرجوع إلى قوانين الفيفا لاختيار المكان الذي سيحتضن نهائيات مونديال 2026. وتتضمن القواعد المنظمة لإعلان العروض تنبيه واضح لكل الانشطة التي تقوم بها سلطات الدول المرشحة والتي قد تمس بنزاهة مسلسل اعلان العروض والتاثير بشكل مباشر سلبي على العروض”، حسب ما أوردته وكالة رويترز استنادا إلى تصريح المكتب المسير للفيفا.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن، عبر حسابه على “تويتر”، تأييده للعرض الموحد من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، قائلا: “قدمت الولايات المتحدة عرضا قويا مع كندا والمكسيك في كأس العالم لعام 2026. سيكون من العار أن تدعم الدول التي ندعمها دائما معارضة الولايات المتحدة. لماذا يجب علينا دعم هذه البلدان عندما لا تدعمنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)؟”.

وأاثرت تغريدة ترامب ردود فعل العديد من المتتبعين والخبراء المغاربة، حيث أكد رئيس المركز المغربي للدراسات الأمنية والاستراتيجية إلى أنها “ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الرئيس الأمريكي بمثل هذه التلميحات والإشارات، خاصة أن المغرب قدم ترشيحه بكل شجاعة وإرادة حرة. ولا يمكن أن يتعامل بذات الطريقة التي يشير فيها الرئيس الأمريكي دائما إلى استغلال ملف المساعدات”.

المصدر: وكالات

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة