هكذا توقع ايدي كوهين سيناريو الازمة التونسية قبل عام وقوعها

حرر بتاريخ من طرف

تداول مجموعة من راود مواقع التواصل الاجتماعي تدوينة للاعلامي والناشط الاسرائيلي ايدي كوهين، تكهن فيها قبل عام بما يحدث حاليا بتونس التي تعيش ازمة سياسية غير مسبوقة بعد حل البرلمان و الحكومة من طرف الرئيس التونسي.

وكان كوهين قد اشار في تدوينته على تويتر انه خلال عام من تاريخ تغريدته ستكون ثورة مضادة في تونس الخضراء من قبل الجيش التونسي البطل وبتمويل عربي.

وأضاف كوهين، انه من المستحيل ان يحكم الاسلام السياسي في اي بلد عربي من وراء جدار، خاتما تغريدته بعبارة “تذكورا هذه الحقيقة جيدا جدا”.

وإيدي كوهين إعلامي إسرائيلي ودكتور أكاديمي وباحث أول في مركز بيغين السادات للدراسات والابحاث الاستراتيجية، وحقّق إيدي شهرة كبيرة وعلى نطاق واسع في الوطن العربي وذلك لعدّة أسباب بما في ذلك استقباله في الكثير من المرات على أشهر القنوات الإعلامية العربية وعلى رأسها الجزيرة والعربية.

وظهرَ كوهين كذلك على شاشات وسائل الإعلام الدولية التي تهتمّ بأخبار العالم العربي مثل بي بي سي عربية وفرانس 24 ثم دويتشه فيله وغيرها. زادت شهرة كوهين بفضل منشوراته “المثيرة للجدل” على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يستهدفُ من خلالها العالم العربي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة