هكذا تحافظين على أسنانٍ ناصعة البياض!

حرر بتاريخ من طرف

كشفت جرّاحة تجميل الأسنان، كريستينا ويلسينسكي، عن طرق الحفاظ على أسنان ناصعة البياض كاللؤلؤ، بحسب ما ورد في تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ما هي الأطعمة التي يجب تجنّبها؟
اللبن بالفواكه أو العصير الطازج في الصباح قد يضرّ أسنانك، وذلك إذا كان يحتوي على التوت أو الفواكه الحمضية، ويمكن التغلّب على هذا عبر شرب العصائر باستخدام القش.

أيضاً فإنّ طبق السلطة الصحي قد يكون له نفس التأثير السلبي على الأسنان إذا كان يحتوي على البندورة أو صلصة البندورة، فهي عالية الحموضة وغير ملائمة للأسنان.

تذكري أيضاً أن تنظيف الأسنان عبر الفرشاة والخيط يومياً، وبعد تناول الطعام، يفيد كثيراً في التخلّص من تلف الأسنان المتراكم عليها الصبغات.

وفيما أنّ القهوة والشاي هما المتهمان الرئيسان في حدوث تصبّغات الأسنان، ولأن الاستغناء عنهما ليس أمراً سهلاً، فإنّ الدكتورة كريستينا تنصح بعدم الإفراط في تناول القهوة والشاي، مع استخدام معجون أسنان مبيّض، وهذا ما أصبح متوفراً بأنواع جيدة وفعالة.

كيف تتلف الأطعمة الحمضية لون أسنانكِ؟
الأحماض تسبّب تآكل مينا الأسنان، ما يظهر الأسنان بلون غامق أكثر من الطبيعي، فتبدو صفراء.

كما أن جميع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحموضة تضر صحة الأسنان، حيث تجعل عاج الأسنان مكشوفاً، لتصبح أكثر عرضة للحساسية والتصبّغ.

كيف يمكنك حماية أسنانك؟
– استخدمي فرشاة أسنان كهربائية ذات نوع جيد، واستخدمي غسول جيد للفم، واغسلي أسنانك يومياً بانتظام.. ويوصى باستخدام الكثير من المياه أثناء غسيل الأسنان.
– حافظي على ترطيب أسنانك عبر شرب الكثير من المياه التي تغسل الأحماض عن سطح الأسنان باستمرار، ما يعني الحد من أضرارها.
– اجعلي فرشاة أسنانك في متناول يدك باستمرار، حيث أن تنظيف الأسنان باستمرار خاصة بعد تناول الطعام مباشرة، يحميها من تراكم الأصباغ.
– مضغ العلكة الخالية من السكر يساعد على معادلة الأحماض في الفم، ما يحدّ من أضرارها على الأسنان.
– احرصي على زيارة طبيب الأسنان مرتين على الأقل في العام، وذلك لضمان العناية بأسنانك باحتراف، كما يمكنك استخدام منتجات التبييض الاحترافية، ولكن تحت إشراف الطبيب.

تبييض الأسنان عند الطبيب أم في المنزل؟
تبييض الأسنان عند الطبيب بنحو احترافي هو وسيلة فعّالة لتفتيح اللون الطبيعي للأسنان، دون إزالة أي سطح منها، ما يعني الحفاظ عليها.

ولكن فيما أن تقنيات تبييض الأسنان تكون باهظة الثمن، فإنّ البعض يفضّلون تجربة بعض المنتجات والخلطات المنزلية، وهو اختيار محفوف بالمخاطر، حيث أن صحة أسنانك لا تستحق المخاطرة بتجربة منتجات غير مضمونة، ومواد غير معروف تأثيرها على الأسنان، فالأفضل هو تبييض الأسنان الاحترافي لدى طبيب متخصص.

المصدر: نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة