هذه هي الطريقة الصحيحة لغسل الوجه للحصول على بشرة متألقة وصحية 

حرر بتاريخ من طرف

يعد غسل الوجه المعتاد عن طريق وضع الغسول ثم شطفه بالماء، عملية غير كافية لتنظيف البشرة والحفاظ على صحتها. وإذا كنتِ تتطلعين إلى بشرة مشرقة وصحية، فعليكِ تعلم كيفية تنظيف الوجه بشكل صحيح. والخطوة المهمة في تنظيف البشرة، تتضمن أمرين: اختيار النوع المناسب من غسول الوجه، واستخدام التقنية الصحيحة لغسل الوجه.

لهذا السبب، نريدكِ أن تعودي إلى أساسيات غسل الوجه، لتحصلي على بشرة متألقة وصحية.

أهمية غسل الوجه

يعد غسل الوجه بانتظام أمراً مهماً للحفاظ على بشرة صحية، إذ تتعرض بشرتنا طوال اليوم للبكتيريا والملوثات المتنوعة، وغسل الوجه يزيل هذه الشوائب، ما يمنح البشرة مظهراً منعشاً. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر غسل الوجه عاملاً مهماً في مساعدة البشرة على الحفاظ على الترطيب المناسب، حيث يساعد تنظيف الوجه على إدارة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة، ما يتيح الاحتفاظ بكمية كافية من الماء، والاحتفاظ بالمنتج، للاستفادة من خصائصه.

وتنتج الغدد الدقيقة الموجودة تحت الجلد زيتاً يسمى “الزهم”، الذي يحمي البشرة من مخاطر العالم الخارجي، فيمنع تراكم الأوساخ المفرطة على سطح طبقة الجلد، والتي تسبب انسداد البصيلات وحبس الدهون والعرق وخلايا الجلد الميتة. وقلة الدهون على سطح الجلد تسمح للبكتيريا باختراق “الجريب” مسببة الالتهاب الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

لذا غسل الوجه بشكل صحيح ينظف المسام ويمنع تراكم الأوساخ، ما يسمح لزيت الدهن بالوصول إلى سطح الجلد من دون عوائق، ويحافظ على نضارة البشرة وصحتها، كما أنه يساعد المنتجات والعلاجات المضادة للشيخوخة على العمل بشكل صحيح.

ماذا يحدث إذا لم تغسلي وجهكِ مرتين على الأقل يومياً؟

إذا كنتِ لا تغسلين وجهك مرتين في اليوم، فهذا يعني احتمالية تغطيته بطبقة سميكة من الأوساخ؛ ما يجعل من الصعب على المنتجات الأخرى اختراق الجلد بشكل صحيح. وعندما لا تغسلين وجهكِ يومياً، تصبح البشرة جافة، ما يجعلها تبدو خشنة ومتجعدة ومتقدمة في السن.

وعدم غسل الوجه يقود إلى انسداد المسام، ما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، واحمرار شديد وجفاف وتهيج بسبب نقص الترطيب، وهذا يجعل الجلد يبدو متسخاً ودهنياً ومتقدماً في العمر بشكل ملحوظ.

الطريقة الصحيحة لغسل وجهك

عليكِ، أولاً، العثور على المنظف المناسب لنوع بشرتكِ. بعد ذلك تأكدي من نظافة يديكِ، واغسليهما جيداً للتخلص من الأوساخ التي قد تكون عالقة بهما قبل تنظيف وجهك.

استخدمي الماء الدافئ على الجلد لفتح المسام، وتخفيف الأوساخ. والماء شديد السخونة يمكن أن يصدم الجلد، ويسبب تكسر الشعيرات الدموية، لذلك أزيلي المكياج برفق باستخدام قطعة قطن مبللة بزيت مناسب قبل غسل وجهكِ، وهذا يسمح بالتنظيف الشامل.

ضعي غسول الوجه على أطراف أصابع يد واحدة، ثم افركي اليدين معاً لتشكيل رغوة الصابون، وهذا سوف يساعد على تنشيط المنظف، حركي أطراف أصابعكِ في حركة دائرية على الوجه والرقبة، وبذلك تنشط الدورة الدموية، ثم اشطفي المنظف عن طريق رش الماء الفاتر على الوجه، ولا تفركي الوجه لأن هذا قد يسبب تهيجاً. جففي وجهكِ بمنشفة نظيفة، ولا تنسى تطبيق المرطب الخاص بكِ.

 

زهرة الخليج

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة