هذه خمس مؤشرات توضح أن شريك حياتك يكذب عليك

حرر بتاريخ من طرف

تعتبر خيانة الأمانة والكذب أمر ضار بالعلاقات الإنسانية، فالكذب على شخص آخر هو بمثابة استخفاف بعقله واحتيال عليه. وهذا بالطبع ينطبق على العلاقة الزوجية التي تعتبر علاقة مقدسة يجب أن تخلو من أي نوع من الخداع والكذب.

وبما أن العلاقات تتغير بشكل سلبي بسبب الكذب، فلا بد من الامتناع قدر المستطاع عن الكذب وخاصة في العلاقة الزوجية. وقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني عدة طرق ناجعة لتعرف إن كان شريك حياتك يكذب عليك بخصوص قضية ما، على النحو التالي:

1- إغفال التفاصيل
يميل الكذاب إلى إغفال بعض التفاصيل الهامة عندما يتعلق الأمر بسرد القصص، فإذا كان شريك حياتك يقول الحقيقة فيجب عليه تذكر بعض التفاصيل الهامة. ويمكنك أن تعرف بأن شريكك يكذب عليك إذا أغفل التفاصيل وتحدث بشكل مقتضب عن الأمر.

2- نسيان الكذبة
في الكثير من الأحيان ينسى الكذاب كذبته بعد وقت معين من سردها، فإذا أردت أن تتأكد من صدق ما يقول الشريك، اطلب منه سرد ما حدث ثانية بعد مدة، فإذا نسي ما قال أو غير في تفاصيل ما حدث فهذا يعني أنه يكذب.

3- تناقض الأقوال
عادة ما يناقض الكذاب نفسه في مصداقية ما يسرد، فمثلاً عندما يفسر شريك حياتك سبب تأخره ليلاً عن المنزل بازدحام الشوارع، وأنت تعلم بأن الشوراع تكاد تكون خالية في الليل، فهذا يعني أنه يكذب عليك.

4- التفكير والتردد قبل الإجابة
إذا سألت شريك حياتك سؤالاً، وواجه صعوبة في الإجابة عليه، وفكر لفترة طويلة أو شعر بالارتباك فهذا يعني بأنه يكذب عليك. لأن من يقول الحقيقة يجيب على السؤال بشكل سريع ويتذكر ما حدث بسرعة.

5- التوتر
عادة لا يشعر من يقول الحقيقة بالتوتر أو الضغط، لذا فإن أحسست بأن شريك حياتك متوتر بعد سؤالك له عن أمر ما، فهذا بالتأكيد مؤشر واضح على أنه يحاول اختلاق كذبة ما.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة