هذه توقعات احوال الطقس ليوم غد الخميس

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الخميس، تكون صقيع أو جليد فوق المرتفعات العليا للأطلس عند الليل والصباح، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية خلال الليل والصباح.

وستنتشر سحب كثيفة بالواجهة المتوسطية مع احتمال نزول أمطار جد خفيفة و متفرقة، إضافة إلى تكون بعض السحب الركامية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الزوال. وستكون الأجواء، عدا ذلك، مستقرة ومشمسة بباقي المناطق.

وستهب الرياح من الشرق معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة وبالاقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الشرقي عموما بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 و4 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والسايس، وما بين 05 و10 درجات قرب السواحل وبالجنوب الشرقي وبهضاب الفوسفاط والسهول الداخلية وبسوس، وما بين 10 و15 درجة جنوب البلاد. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 10 و15 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي، وما بين 16 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 22 و27 درجة بالقرب من السواحل الأطلسية وبسهول تادلة والحوز والرحامنة والغرب والسايس وسوس، وما بين 27 و32 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طان طان وبوجدور، وهائجا بباقي المناطق.

هذه توقعات احوال الطقس ليوم غد الخميس

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم غد الخميس 03 مارس، أن تتكون كتل ضبابية قرب السواحل خلال الصباح والليلة الموالية، وسيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية فوق كافة ربوع المملكة، وسيلاحظ تكون صقيع أو جليد خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والهضاب العليا.
 

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالمناطق الجنوبية وضعيفة من القطاع الشمالي عموما بالمناطق الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و02 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 01 و07 درجات بكل من الهضاب الشرقية والريف وبالسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول الداخلية الشمالية، وستكون ما بين 07 و13 درجة بالجنوب الشرقي، وبالوسط وقرب السواحل وكذلك شمال الأقاليم الجنوبية وستصل ما بين 13 و16 درجة بأقصى الجنوب.
 

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 10 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 17 و23 درجة بالمنطقة الشرقية، وبالريف وبالسايس وبالواجهة المتوسطية وبهضاب الفوسفاط وولماس وكذلك بالسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وما بين 22 و27 درجة بالسهول الداخلية الشمالية وبالجنوب الشرقي للبلاد، وبمنطقة سوس وبشمال الأقاليم الصحراوية وستكون ما بين 28 و33 درجة بأقصى جنوب البلاد.
 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وهائجا ما بين الدار البيضاء وأكادير وسيصبح هائجا إلى قوي مساء وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة