هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم الجمعة 03 فبراير، تشكل كتل ضبابية بالقرب من بعض السواحل وذلك خلال الصباح والليل.  كما سيلاحظ تكون صقيع محلي فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية عند الصباح والليل، فضلا عن مرور سحب كثيفة نسبيا فوق كل من منطقة طنجة واللوكوس وغرب الريف. 
 

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة ما بين القنيطرة وآسفي، فيما ستظل الأجواء قليلة السحب الى صافية بباقي الأرجاء الأخرى.  
 

أما الرياح، فستهب ضعيفة الى معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال الغربي بباقي المناطق الأخرى. 
 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين -05 و01 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 01 و07 درجات بالريف، والجنوب الشرقي للبلاد والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 07 و13 درجة بالسواحل المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.   
 

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي، وما بين 20 و25 درجة بمنطقة الغرب ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و30 درجة في ما تبقى من الأقاليم الجنوبية. 
 

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز وجد قوي الهيجان إلى خطير ما بين العرائش ورأس غير، وجد قوي الهيجان ما بين رأس غير وطانطان وما بين طنجة والعرائش وقليل الهيجان الى هائج ما بين طرفاية والعيون، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 27 يناير، أن تخيم سحب كثيفة فوق كل من منطقة طنجة، واللوكوس، والغرب وجنوب الريف مع نزول أمطار أو زخات مطرية رعدية معتدلة إلى محليا مهمة، لتصل عند الزوال والمساء إلى السايس، والواجهة المتوسطية و شمال المنطقة الشرقية.  
 

كما يرتقب تشكل سحب كثيفة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى، وبمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وكذا المناطق المجاورة، مع أمطار أو زخات مطرية ضعيفة أحيانا محليا، فضلا عن نزول تساقطات ثلجية ضعيفة فوق مرتفعات الريف والأطلس الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها 1800م. 
 

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما غربية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي إلى جنوبية في باقي المناطق. 
 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 03 و08 درجات بالريف وبالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي وبهضاب الفوسفاط و والماس ومابين 08 و13 درجة في باقي مناطق المملكة. 
 

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و09 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية وبالواجهة المتوسطية وبمنطقة طنجة وبالسايس واللوكوس والغرب والشاوية وتادلة وبهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 15 و20 درجة بدكالة وعبدة والشياضمة وسوس وبالسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 21 و26 درجة بالأقاليم الجنوبية. 
 

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي بالبوغاز، وهائج إلى قوي بالواجهة الأطلسية الشمالية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 30 دجنبر، أن يبقى الطقس باردا بكل من المرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا، مع تكون صقيع عند الليل والصباح.  
 

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية .   

ويرتقب أيضا أن تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية، وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.   أما الرياح، فستهب من القطاع الشرقي معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء. كما ستعرف الأقاليم الصحراوية هبوب زوابع رملية محلية.  
 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و 2 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين 3 و8 درجات شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب وسهول تادلة والرحامنة وداخل مناطق كل من الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة، وما بين 9 و 14 درجة بالقرب من السواحل وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة، وستكون ما بين 15 و18 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.  
 

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 14 و20 درجة بشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والجنوب الشرقي والسايس ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و 25 درجة باللوكوس ودكالة وعبدة وسوس وبباقي الأقاليم الجنوبية.  
 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا سيصبح هائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا خلال الصباح ما بين مهدية والكويرة

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن يكون الجو رطبا مع تكون صقيع خلال الليل والصباح، فوق المرتفعات والهضاب العليا، فضلا عن تشكل سحب منخفضة عند الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية، مع إمكانية ظهور كتل ضبابية محلية.
 
كما سيلاحظ مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة، أحيانا كثيفة، بالأقاليم الجنوبية، قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة، فيما سيكون الطقس مستقرا بالمملكة والسماء صحوة بباقي الجهات . وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجة واحدة و 4 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 4 و 9 درجات بسواحل البحر الأبيض المتوسط والسايس والشاوية والسفوح الجنوبية الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 9 و14 درجة بمنطقة طنجة وسوس والمتبقي من سهول المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 15 و21 درجة بالأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وكذلك السفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 22 و27 درجة بالسهول وبالسواحل الجنوبية، وما بين 26 و32 درجة بداخل سوس والأقاليم الجنوبية.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الرباط وطرفاية وسيصبح هائجا بعد الزوال، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور وسيصبح هائجا بعد الزوال، وقليل الهيجان بباقي السواحل

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 28 أكتوبر، أن تكون الأجواء حارة نسبيا فوق السهول الشمالية الغربية، مع مرور سحب كثيفة أحيانا ومصحوبة بقطرات مطرية أو زخات مطرية ضعيفة فوق سواحل المحيط الأطلسي الجنوبية خصوصا عند الصباح.
 

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، فوق غرب الساحل المتوسطي مرفوقة بأمطار جد خفيفة محليا. عدا ذلك، سيلاحظ مرور سحب كثيفة أحيانا بباقي ربوع المملكة.
 

وستهب الرياح من الشرق، قوية نوعا ما إلى قوية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب، ضعيفة إلى معتدلة على العموم بباقي المناطق . وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس الكبير، وما بين 19 و 24 درجة بداخل كل من مناطق اللوكوس والغرب وسوس، وستكون ما بين 13 و 19 درجة بباقي الأنحاء .
 

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 19 و 24 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي، وما بين 24 و 29 درجة بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و 35 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وسوس وسهول المحيط الأطلسي الممتدة من طنجة إلى الصويرة، إضافة إلى السهول الواقعة غرب الأطلس.
 

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طرفاية وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 21 أكتوبر، تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.
 

كما سيلاحظ تمركز سحب ركامية، خلال الظهيرة والمساء، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وبالمنطقة الشرقية مع نزول قطرات أو زخات مطرية من المحتمل أن تكون رعدية ومحلية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي الجهات.
 

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب- الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الغربي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.
 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و 24 درجة بسهول تادلة والرحامنة والحوز وداخل سوس وكذلك بالأقاليم الجنوبية ،وما بين 13 و 18 درجة بباقي المناطق.
 

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات وبالريف الغربي، وما بين 22 و27 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل ، وما بين 27 و 32 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وبسهول سوس والجنوب- الشرقي، وستكون ما بين 33 و 39 درجة بالأقاليم الجنوبية.
 
 وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والقنيطرة وما بين طانطان والداخلة، وهائجا بباقي السواحل

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 23 شتنبر، تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية، مع تكون سحب كثيفة محلية نوعا ما بالسواحل المتوسطية. 
 

كما ستتكون سحب غير مستقرة شيئا ما فوق الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الزوال، قد تهم خلال المساء شمال المنطقة الشرقية، فضلا عن مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة فوق الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.  
 

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و25 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و18 درجة بباقي المناطق.  
 

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل شمال المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة واللوكوس وسهول الشاوية ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 28 و34 درجة بالسهول الداخلية وجنوب المنطقة الشرقية وسايس والشياضمة وداخل الغرب وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بأقصى الجنوب وجنوب شرق البلاد. 
 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والعرائش وهائجا إلى قوي الهيجان جنوب الداخلة، وهائجا بباقي السواحل وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وسيدي إفني

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 12 غشت، أن يظل الطقس حارا نوعا ما إلى حار بداخل المملكة والجنوب والجنوب الشرقي.  
 

كما تتوقع تشكل سحب منخفضة كثيفة شيئا ما بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي مصحوبة محليا بكتل ضبابية وذلك خلال الليل والصباح. وسيلاحظ مرور سحب كثيفة مرفوقة بقطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق الساحل المتوسطي.  
 

وخلال الظهيرة سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مع نزول زخات مطرية رعدية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.  
 

وستكون الأجواء غائمة أحيانا مع احتمال سقوط قطرات مطرية ضعيفة محليا فوق شرق الأقاليم الجنوبية. عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.  
 

وستهب الرياح قوية بعض الشيء إلى قوية من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالسفوح الجنوبية الشرقية ومن الشرق بجنوب المنطقة الشرقية ومن الشمال وأحيانا من الغرب بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وستهب من القطاع الشمال عموما بباقي الجهات.  
 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و 22 درجة بالمرتفعات وجوار السواحل الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، وما بين 21 و26 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب وسهول تادلة وتانسيفت والحوز والرحامنة، وستكون ما بين 26 و32 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد.  
 

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا طفيفا بجنوب البلاد، بينما ستكون في ارتفاع بباقي الأنحاء.  
 

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طرفاية والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة 06 ماي، أن تتشكل سحب كثيفة نسبيا، خلال الصباح، بالقرب من السواحل الممتدة من أكادير إلى طانطان.

كما يتوقع مرور سحب كثيفة وغير مستقرة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية محلية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط وسهولهما الغربية المجاورة وفي الساحل المتوسطي والريف والسايس والمنطقة الشرقية. ومن المحتمل أن تهب هذه السحب كذلك في الجنوب الشرقي للبلاد وسواحل المحيط الأطلسي الواقعة شمال آسفي، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بكل من شمال ووسط البلاد وصحوة نسبيا بالجنوب.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الغربي وأحيانا من الشمال عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 08 و 14 درجة بالريف والهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 15 و20 درجة بالأنحاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول المحيط الأطلسي الشمالية وسوس وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 20 و26 درجة بالسهول الداخلية الوسطى والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، وما بين 26 و31 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتاوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا بين القنيطرة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تهم سحب كثيفة نسبيا، في أوائل الصباح، كلا من مناطق طنجة و اللوكوس و الريف الغربي مع نزول قطرات أو أمطار ضعيفة.وسيكون الطقس، عدا ذلك، مستقرا مع أجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي مناطق المملكة.
 
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي عموما. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 07 و13 درجة بالريف و منطقة طنجة اللوكوس و السايس و الهضاب العليا الشرقية و هضاب الفوسفاط و والماس و الشياضمة و سوس، وستكون ما بين 14 و20 درجة بالسهول و الجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية وما بين 20 و25 درجة بأقصى الجنوب.
 
أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 14 و20 درجة بالمرتفعات وما بين 20 و26 درجة بسهول المحيط الأطلسي و السهول الداخلية و شرق المملكة، و كذلك بسوس وما بين 27 و34 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد و بالاقاليم الجنوبية.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، و هائجا إلى قليل الهيجان شمال طانطان، وبحر قليل الهيجان بين طانطان و الداخلة، و سيكون قليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة