هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 02 ماي، أن يكون الطقس حارا بالسهول الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة محلية بالقرب من السواحل مصحوبة بكتل ضبابية وذلك خلال الليل والصباح، كما ستظهر سحب غير مستقرة بعد الزوال والمساء بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط ومن المحتمل بالريف والشرق والسفوح الجنوبية الشرقية ، ستكون مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية متفرقة وأحيانا رعدية، فيما ستكون الأجواء قليلة إلى أحيانا غائمة بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح شرقية معتدلة بالبوغاز وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي على العموم في باقي المناطق. 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و 09 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول المحيطية، وما بين 15 و20 درجة بالسهول وغرب الأطلس وسوس والأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات وغرب الواجهة المتوسطية، وما بين 20 و25 درجة بباقي الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وقرب سواحل المحيط، وما بين 25 و 30 درجة بالسايس والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 30 و36 درجة بالسهول الداخلية وسوس والأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الرباط والعيون، وهائجا بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل بالسهول الشمالية والوسطى، ومن المحتمل فوق الأودية والهضاب.
 
وخلال الظهيرة سيلاحظ تمركز بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الريف والأطلسين الكبير والمتوسط، كما ستعرف الأقاليم الجنوبية مرور بعص السحب العليا من حين لآخر، فيما ستكون الأجواء صحوة نسبيا بباقي ربوع المملكة.
 
أما الرياح فستهب ضعيفة إلى أحيانا معتدلة القوة من الشرق وأحيانا من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي على العموم بباقي الأرجاء.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1- و04 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول الشاوية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و21 درجة بأقصى جنوب البلاد.
 
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطة وهضاب الفوسفاط و والماس والسواحل الشمالية والوسطى والمحيط الأطلسي، وما بين 22 و27 درجة بمنطقة السايس والسهول الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية ومنطقة سوس والسواحل الجنوبية للمحيط الأطلسي، وستصل إلى ما بين 28 و34 درجة بالأقاليم الجنوبية.
 
وعن حالة البحر، فسيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 17 يناير، أن يبقى الطقس باردا بالشمال والوسط وبالمرتفعات والشرق والجنوب الشرقي مع تكون صقيع عند الليل والصباح، في حين ستظل الأجواء عموما مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بمجموع جهات المملكة.  
 

وستهم بعض السحب، خلال الليلة الموالية، شمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية، حيث ستعطي قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة.  
 

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وغربية بالمنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء، مع تكون زوابع رملية ستهم محليا الأقاليم الجنوبية.    
 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 وناقص 01 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب الشرقية، وما بين ناقص 01 و05 درجات بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب والشاوية وداخل دكالة وعبدة وسهول تادلة والرحامنة والحوز، وستكون مابين 06 و 13 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل.  
 

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والريف وشمال المنطقة الشرقية والسايس وطنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة عبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة والحوز، وما بين 16 و24 درجة بالشياظمة وسوس والأقاليم الجنوبية.  
 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن يبقى الطقس باردا بكل من المرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا، مع تكون صقيع بصفة محلية عند الليل والصباح.
 
كما سيلاحظ مرور سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية مع بعض القطرات المطرية، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة فوق الأقاليم الجنوبية. عدا ذلك، ستكون الأجواء مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.
 
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الصحراوية وبمنطقة طنجة، وضعيفة من القطاع الشرقي إلى متقلبة الاتجاه على العموم بباقي الأرجاء. وستعرف الأقاليم الصحراوية هبوب زوابع رملية محلية.
 
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و 3 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا، وما بين 2 و 7 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والغرب وسهول تادلة والرحامنة وداخل الشاوية ودكالة، وما بين 7 و 12 درجة قرب السواحل وسوس، وستكون ما بين 11 و 16 درجة بجنوب البلاد.
 
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 6 و 12 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 13 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز وقرب السواحل والسايس والغرب والشاوية ودكالة ، وستكون ما بين 19 و 24 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.
 
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 29 نونبر، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نوعا ما بكل من المرتفعات والمناطق الشرقية وداخل المملكة، مع تكون “الجريحة” أو صقيع محليا بالمرتفعات والهضاب العليا.
 

 وستكون السماء غائمة جزئيا شمال الأقاليم الجنوبية والمناطق الوسطى، وقليلة السحب عموما بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية، وشرقية بالسهول الشمالية والوسطى، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.
 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 درجات ودرجة واحدة بمرتفعات الأطلس، وما بين درجة و7 درجات بالمنطقة الشرقية، والهضاب العليا الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 6 و10 درجات بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية.
 

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 6 و13 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 12 و16 درجة جنوب المنطقة الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 15 و 21 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية وسوس وسهول تادلة وتانسيفت والحوز وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و25 درجة بجنوب البلاد.
 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطانطان وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 22 نونبر، أن تكون الأجواء باردة بكل من المناطق الشمالية والمرتفعات وداخل البلاد، مع نزول أمطار أو زخات مطرية ذات طابع عاصفي، ستكون أحيانا مهمة فوق السهول الشمالية للمحيط الأطلسي الممتدة شمال أكادير والريف والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.
 

ويرتقب أيضا تساقط أمطار أخرى أو زخات مطرية عموما ضعيفة فوق المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، كما سيلاحظ نزول بعض التساقطات الثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط التي يفوق علوها 1500 متر، عدا ذلك ستكون السماء غائمة جزئيا بالسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الشرقي للأٌقاليم الجنوبية، مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب بأقصى جنوب البلاد.
 

 وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للمملكة، ومعتدلة من القطاع الغربي بالسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية، فيما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من الشمال بباقي الأرجاء.
 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 درجات و04 درجات بالمرتفعات، وما بين 02 و 06 درجات بالهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 04 و 10 درجات بشمال المنطقة الشرقية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 09 و 14 درجة بالواجهة المتوسطية والمناطق الشمالية والوسطى ومنطقة سوس، وما بين 14 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.
 

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و 08 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و 14 درجة بهضاب الفوسفاط والسايس، وما بين 10 و 16 درجة بالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وما بين 16 و 19 درجة بسواحل المحيط الأطلسي والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 20 و 27 درجة بجنوب البلاد. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طرفاية، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان عند الظهيرة بشمال بوجدور.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء، أن تكون الأجواء رطبة فوق المرتفعات وشرق البلاد، مع مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية فوق المنطقة الشرقية وشرق البحر الأبيض المتوسط .

ومن المحتمل نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس المتوسط خلال الصباح، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشرقي وأحيانا من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 06 و10 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب ودكالة والرحامنة والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وتانسيفت وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و19 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة خلال ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و18 درجة بسواحل البحر الأبيض المتوسط والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وما بين 18 و24 درجة باللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وشياظمة وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و28 درجة بداخل وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل وسيصبح بعد الظهر هائجا محليا ما بين طرفاية ولكويرة.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء فاتح نونبر، أن تنتشر بعض السحب المنخفضة قرب الساحل المتوسطي خلال الصباح والليل، فيما سيبقى الطقس نسبيا حارا بالسهول الأطلسية والمناطق المجاورة المتواجدة غرب مرتفعات الأطلس وكذا بسوس والأقاليم الجنوبية.
 

 وستكون الأجواء في غالب الأحيان غائمة شمال غرب البلاد مع نزول قطرات مطرية متفرقة لاسيما خلال الصباح.
 

وسيلاحظ خلال الزوال والمساء تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة في باقي المناطق.
 

وستهب الرياح معتدلة شرقية بالبوغاز والأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الغربي إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الصحراوية.
 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات والشرق، وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 18 و 23 بباقي المناطق.
 

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 18 و 23 درجة بالمرتفعات والسواحل المتوسطية والشرق، وما بين 24 و29 درجة بالسايس والغرب وسوس وبالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي، وما بين 28 و34 درجة بالسهول الداخلية وجنوب البلاد.
 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين الرباط وطانطان، وقليل الهيجان ما بين طرفاية والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الثلاثاء 04 أكتوبر، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الصباح الباكر بالقرب من الواجهة المتوسطية مع تكون كتل ضبابية محلية. 
 

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب كثيفة أخرى وغير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة وبالسفوح الجنوبية الشرقية، مما يعطي الفرصة لنزول قطرات متفرقة ورعدية.  وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق، مع احتمال نزول قطرات مطرية محلية فوق السهول الأطلسية الشمالية في نهاية الظهيرة والمساء. 
 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و19 بالسهول.  وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 31 و36 درجة داخل سوس وسهول تادلة والرحامنة والسايس وأقصى جنوب البلاد، وما بين 23 و28 درجة قرب السواحل وباقي السهول. 
 

وسيكون البحر قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج ما بين الرباط وكاب كير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ليوم غد الثلاثاء أن يظل الطقس حارا بداخل المملكة مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الوسطى خلال الصباح والليل.

كما سيلاحظ تكون كتل ضبابية خلال الليل و الصباح بالقرب من بعض السواحل ، فيما ستكون السماء قليلة السحب بالمرتفعات و صافية بباقي المناطق الأخرى. وستهب الرياح قوية بعض الشيء إلى أحيانا قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد ، بينما ستهب معظمها من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء الأخرى .

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات و بالهضاب العليا الشرقية ، وما بين 16 و22 درجة بمنطقة طنجة و الساحل المتوسطي و المنطقة الشرقية و الشاوية ودكالة و عبدة و شياظمة و السايس و سوس و غرب الأقاليم الجنوبية ،وما بين 22 و28 درجة بمناطق اللوكوس و الغرب و سهول تادلة و الرحامنة و تانسيفت و هضاب الفوسفاط و والماس و الجنوب الشرقي و شرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و29 درجة بالمرتفعات و بالسواحل وما بين 30 و36 درجة بالمنطقة الشرقية و سهول المحيط الأطلسي وما بين 35 و40 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، و داخل الأقاليم الجنوبية و دكالة وعبدة و شياضمة و سوس و هضاب الفوسفاط و والماس والسايس وستكون مابين 39 و 42 درجة بداخل منطقتي اللوكوس والغرب وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة وشرق الاقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائجا إلى قوي الهيجان بغرب البوغاز و قليل الهيجان إلى هائج شرقه ، وهائجا مابين طنجة و أصيلا و قليل الهيجان إلى هائج ما بين أصيلا و بوجدور و هائجا بباقي السواحل 

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية العامة بطقس حار بداخل المملكة، لاسيما بالجنوب الشرقي، وسهول تادلة، والحوز، والرحامنة، والسايس، وهضاب الفسفاط ووالماس، وداخل منطقة الغرب، واللوكوس وأقصى جنوب البلاد. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى.
 
 وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، حيث من المحتمل أن تكون مصحوبة بزخات رعدية كما قد تمتد نحو منطقة السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، إضافة إلى شمال المنطقة الشرقية. وعدا ذلك، سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بالمناطق الأخرى. وستهب الرياح ضعيفة الى معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي على العموم بباقي جهات المملكة.
 
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 15 درجات بمرتفعات، وما بين 20و26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد وستكون مابين 16 و 21 درجة بباقي المناطق. أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 22 و27 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي، وما بين 27 و33 درجة بالقرب من سواحل المحيط الاطلسي وبالمنطقة الشرقية، ومابين 34 و39 درجة بالسايس، وداخل مناطق اللوكوس، والغرب، ودكالة، والشاوية وعبدة، وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 39 و 43 درجة بسهول تادلة، والحوز، والرحامنة، وداخل منطقة سوس، وبالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الصويرة وكاب غير وسيصبح هائجا صباحا، وهائجا في باقي السواحل وسيصبح محليا قليل الهيجان إلى هائج بعد الزوال بين طرفاية وبوجدور.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 31 ماي، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب قرب السواحل الشمالية خلال بداية الصباح، في حين ستهم سحب ركامية مرتفعات الأطلس المتوسط بعد الزوال.
 

عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح من القطاع الشرقي ضعيفة القوة بالجنوب-الشرقي ، وضعيفة إلى معتدلة بالشمال وشمالية بباقي المناطق.
 

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و 25 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 26 و 31 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والغرب وبهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسوس والمناطق الشمالية الغربية للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 32 و 38 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة وبأقصى جنوب البلاد.
 

أما درجات الحرارة الدنيا فستتأرجح ما بين 06 و 11 درجة بالمرتفعات وسايس وهضاب الفوسفاط، وما بين 12 و 17 درجة بالسواحل والسهول الداخلية الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة وبأقصى جنوب البلاد.
 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجرف ، وما بين الصويرة وطانطان، وهائجا بباقي المناطق.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 24 ماي، أن يكون الطقس نسبيا حارا نوعا ما بداخل المملكة، مع تسجيل قطرات خفيفة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية والجنوبية، وكذلك غرب الواجهة المتوسطية.  

كما يرتقب أن تتشكل بعض السحب المنخفضة الكثيفة بالقرب من السواحل الشمالية مع تكون كتل ضبابية محلية. 
 

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق شمال مرتفعات الأطلس الكبير، في حين ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.  
 

وستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة وستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة، بينما ستهب من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء الأخرى.  
 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و 20 درجة بالريف والسواحل المتوسطية والشرق والسهول الأطلسية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بالسهول الداخلية والجنوب الشرقي وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية.  
 

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 20 و 25 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 25 و 30 درجة بالريف ومنطقة طنجة والشاوية ودكالة، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس وعبدة والشياضمة، وستكون ما بين 35 و 40 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والحوز والرحامنة وشرق الأقاليم الجنوبية.  
 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور ، وهائجا بباقي المناطق

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الثلاثاء 3 ماي، أن يكون الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالغرب وسايس واللوكوس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل سوس والأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل المحيطية، وستعرف المناطق الجنوبية الشرقية مرور سحب كثيفة. 
 

ويتوقع أيضا تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات عاصفية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس، وستمتد بعد ذلك إلى السهول الغربية لمرتفعات الأطلس مصحوبة بزخات رعدية ومتفرقة، عدا ذلك ستكون السماء أحيانا غائمة بشمال الأقاليسم الجنوبية، ومرور سحب عابرة من الأجواء العليا والمتوسطية في باقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي إلى جنوبية بالشرق والجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى غربية في باقي المناطق.
 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و17 درجة بباقي المناطق الشرقية والواجهة المتوسطية وقرب السواحل الوسطى والجنوبية والمناطق الشمالية الغربية للأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و24 درجة بالسهول الشمالية وداخل السهول الوسطى خصوصا سايس الغرب واللوكوس وسهول تادلة والحوز والجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

وستتراوح درجات الحراة العليا ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية، وما بين 23 و28 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 29 و34 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وشمال الأقاليم الجنوبية والشاوية ودكالة وعبدة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و38 درجة بسهول اللوكوس والغرب.    
 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان بالسواحل الأطلسية.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس غائما مع نزول أمطار متفرقة بسهول المحيط الأطلسي الممتدة ما بين طنجة وأكادير، إضافة إلى هضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والريف والساحل المتوسطي.  
 

ومن المتوقع تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وستكون مصحوبة بزخات مطرية محلية قد تأخذ طابعا عاصفيا، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا بأقصى جنوب البلاد وقليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد ومن الشمال – الغربي عموما بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.
 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الأطلس وما بين 07 و13 درجة بالريف والهضاب العليا، فيما ستكون ما بين 14 و20 درجة بباقي الأرجاء. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 11 و17 درجة بالمرتفعات والسايس وهضاب الفوسفاط  ووالماس والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة واللوكوس وما بين 17 و23 درجة بسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة سوس، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 28 و33 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى الجنوب.  
 

ومن المتوقع أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة وطانطان فيما سيكون قليل الهيجان بالجنوب.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، نزول أمطار وزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وسهولهما الغربية، إضافة إلى مناطق الشرق والسايس، فضلا عن سقوط أمطار متفرقة محليا فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية، وسوس، وشرق الواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي الوسطى، ويرتقب أن تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي المناطق الأخرى.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و5 درجات بالمرتفعات، وما بين 8 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 13 و19 درجة بباقي الجهات الأخرى، في حين ستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا بصفة ملموسة خصوصا شمال البلاد.

 وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقوي الهيجان بين طنجة والرباط ليصبح هائجا في المساء، وقوي الهيجان بين الرباط وطانطان ليصبح محليا قوي الهيجان إلى جد هائج خلال الليل بين كاب غير وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بين طانطان وطرفاية، وهائجا بالجنوب.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس، غدا الثلاثاء، باردا بالمرتفعات، إضافة إلى داخل وشرق البلاد خلال الصباح، مع مرور سحب عليا بكل من وسط وجنوب المملكة وأجواء صحوة نسبيا بالمناطق الشمالية من البلاد.كما سيلاحظ تكون جليد فوق المرتفعات والهضاب العليا.  

  وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي، وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 و ناقص 1 بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 1 و 3 درجات بالهضاب الشرقية والريف، وما بين 3 و 7 درجات بالسايس والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية الشمالية والجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 8 و 13 درجة بباقي المناطق.أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والدار البيضاء، وهائجا ما بين الدار البيضاء وآسفي، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب، ثم سيصبح هائجا خلال الظهيرة.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا بالداخل والجنوب الشرقي، وكذلك بالأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب المحلي قرب السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل.

خلال الظهيرة ستتمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، واحتمالا شمال المنطقة الشرقية قد تعطي قطرات مطرية أو زخات ضعيفة. وستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب المنطقة الشرقية ، بينما ستهب من الشمال ومتقلبة في بعض الأحيان بباقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 11 و17 بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و24 درجة قرب السواحل، وفوق الريف والسهول الأطلسية والسهول الداخلية والمنطقة الشرقية ومنطقة سوس، وما بين 25 و31 درجة بسهول تادلة والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 24 و30 قرب السواحل وبالمرتفعات، وما بين 31 و37 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب وسوس وداخل دكالة والشياظمة وعبدة والشاوية وما بين 38 و42 بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط وسهول تادلة والرحامنة والحوز وبشمال الأقاليم الجنوبية ومابين 42 و47 درجة شرق البلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجرف وبوجدور وهائج ما بين بوجدور والكويرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة