هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الإثنين

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الاثنين، أن يكون الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالغرب وسايس واللوكوس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.
 
ويتوقع أيضا تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي، مصحوبة بزخات رعدية ومتفرقة، وستصل خلال الظهيرة والمساء إلى هضاب الفوسفاط، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء البلاد.
 
أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة والجنوب الشرقي للبلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي عموما بباقي الأنحاء.
 
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 12 و17 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 15 و22 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.
 
وستتراوح درجات الحراة العليا، ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و26 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة شمال الأقاليم الجنوبية والشاوية ودكالة وعبدة، وما بين 31 و36 درجة بسهول اللوكوس والغرب والرحامنة وتادلة وتانسيفت وبداخل سوس والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا بين طنجة والرباط، وقليل الهيجان إلى هائج بين طرفاية والكويرة، وهائجا بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الإثنين

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، تشكل سحب نسبيا كثيفة في بداية الصباح قرب السواحل الشمالية، من المحتمل أن تكون مصحوبة بقطرات مطرية بالسواحل الوسطى، في حين ستظل السماء قليلة السحب بباقي المناطق الساحلية.
 
 ويرتقب أيضا أن تكون السماء غائمة بالمناطق الشمالية الغربية مصحوبة بأمطار بالبوغاز واللوكوس وغرب الريف والغرب.
 
 وستهم أمطار وزخات الليلة القادمة الواجهة المتوسطية والريف وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة ومرتفعات الأطلس المتوسط والشمال الشرقي، مع احتمال أن تشمل أيضا الأطلس الكبير والحوز وسوس، بينما ستبقى السماء أحيانا غائمة في باقي المناطق. 
 
وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي على العموم محليا قوية بالمناطق الشمالية الشرقية للأقاليم الجنوبية مصحوبة بزوابع رملية. 
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و 5 درجات بالمرتفعات، وما بين 8 و 12 درجة بالسهول الداخلية، وما بين 12 و 15 درجة بالقرب من السواحل وجنوب البلاد، في حين لن تعرف درجات الحرارة العليا تغييرا مهما مقارنة بنهار البارحة.
 
 وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان ما بين العرائش وطانطان، وهائجا ما بين طانطان والداخلة، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الإثنين

حرر بتاريخ من طرف

 
 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الإثنين، تشكل كتل ضبابية خلال الليل والصباح بالسواحل الشمالية والوسطى، مع أجواء مستقرة بمعظم ربوع المملكة وسماء صافية إلى قليلة السحب طيلة النهار.
 
وستهب الرياح معتدلة القوة شرقية داخل الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي بباقي المناطق.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و3 درجات بالمرتفعات، وما بين 3 و8 درجات بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 8 و13 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس، وما بين 15 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.
 
أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 17 و20 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 19 و23 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ومنطقة طنجة، وما بين 21 و26 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وما بين 25 و29 درجة بسوس وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 30 و35 درجة بأقصى جنوب المملكة.
 
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقوي الهيجان ما بين المحمدية وكاب غير، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين القنيطرة والمحمدية وما بين كاب غير وطرفاية، وهائجا بباقي المناطق
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة