هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة ليوم الاثنين

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الاثنين، أن يظل الطقس غائما مع نزول أمطار أوزخات مطرية أحيانا رعدية بكل من شمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والساحل المتوسطي، وشمال المنطقة الشرقية والسهول الداخلية، كما يحتمل أن تكون هذه التساقطات معتدلة إلى قوية بالريف، والمناطق الشمالية الغربية، والسايس ومرتفعات الأطلس.

كما تتوقع المديرية نزول ثلوج قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فضلا عن هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالمنطقة الشرقية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من الغرب وأحيانا من الجنوب الغربي بمنطقة طنجة والريف والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والسهول والسايس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الغربي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستكون ضعيفة إلى معتدلة القوة، شمالية إلى أحيانا شمالية غربية بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و05 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و10 درجات بالريف والمنطقة الشرقية والسايس والسفوح الجنوبية-الشرقية والسهول المتواجدة غرب الأطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و15 درجة بالساحل المتوسطي ومنطقة طنجة والسهول والسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و19 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 4 و9 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والسايس والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و20 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسهول والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي ومنطقة سوس، وما بين 20 و25 درجة بالجنوب الشرقي والسواحل الجنوبية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج وسيصبح محليا هائج إلى قوي الهيجان عند المساء بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان غرب البوغاز، وهائجا شرق البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل، وسيصبح محليا قوي إلى جد قوي الهيجان خلال الصباح ما بين طنجة وآسفي.

هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة ليوم الاثنين

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الاثنين 26 فبراير، أن يكون الطقس غائما خلال الصباح مع نزول زخات مطرية رعدية فوق كل من مناطق سوس والشياظمة وعبدة ودكالة والأطلس الصغير وجنوب الأطلس الكبير وشمال الأقاليم الجنوبية حيث ستكون معتدلة إلى قوية بسوس والشياظمة.
 
وستصبح السحب خلال الزوال والليلة القادمة كثيفة ومرفوقة بأمطار أو زخات رعدية فوق شمال البلاد و مرتفعات الأطلس وسهولها الغربية والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية حيث ستكون معتدلة إلى قوية فوق شمال الأطلس الكبير والريف عند الليل.
 
وسيسجل تساقط ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يتعدى علوها 1600 متر.
 
وستهب الرياح من الجنوب الغربي قوية نوعا ما إلى محليا قوية فوق السهول الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية والسايس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي للبلاد.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 04 و 02 درجات بمرتفعات الأطلس ومابين 02 و 07 درجات بالمنطقة الشرقية والريف والسايس و هضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، ومابين 07 و 12 درجة بالسهول الداخلية والواجهة المتوسطية واللوكوس والغرب والشاوية وسهول تادلة والرحامنة والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية وستكون مابين 12 و 16 درجة بباقي الجهات الأخرى.
 
وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 08 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 13 و 20 درجة بالشمال والوسط والسهول الداخلية والمنطقة الشرقية والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون مابين 20 و 25 درجة بباقي جهات الأقاليم الجنوبية.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وهائج الى جد قوي الهيجان على طول الساحل الاطلسي.

هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة ليوم الاثنين

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الإثنين ، أن تستمر الحالة الجوية عامة باستمرار الطقس البارد فوق كل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا والجنوب الشرقي للبلاد مع تكون صقيع خاصة خلال الصباح والليل.
 
كما سيلاحظ مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة بكل من منطقة طنجة واللوكوس والغرب والريف الغربي والسايس. وسيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.
 
وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الغربي بالواجهة المتوسطية وضعيفة إلى معتدلة جنوبية-غربية بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب جنوبية إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الشمالي إلى شرقية عموما بباقي مناطق المملكة.
 
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومابين طنجة ومهدية ومابين طرفاية والداخلة وقليل الهيجان بالبوغاز وهائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة