هذه المؤسسات ستواصل إعتماد التعليم عن بعد بمنطقة الحي الحسني بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

اعلنت الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بمراكش مساء يومه الاحد عن مستجدات الصيغ التربوية المعتمدة بمراكش، على ضوء تطور الوضع الوبائي بالمدينة.

وقد تم عموما الاعلان عن اعتماد التعليم بالتناوب بين الحضوري و الذاتي في جل احياء المدينة، وخصوصا الاحياء التي كانت تعتمد التعليم عن بعد منذ بداية الموسم الدراسي، الا انه بالمقابل تم الاحتفاظ بنفس الصيغة التربوية المعتمدة على التعليم عن بعد، بالنسبة لمجموعة من المؤسسات التعليمية وخصوصا بالمنطقة الحضرية الحي الحسني.

ويتعلق الامر وفق مصادر مطلعة، بعدة مؤسسات ستواصل العمل بصيغة التعليم عن بعد على غرار ثانوية سيدي عبد الرحمن، وثانوية الزرقطوني، وابن تومرت بالحي الحسني، واعدادية المسيرة، ومولاي رشيد، بمنطقة الانارة، واعدادية بن تومرت بالحي الحسني، واعدادية طه حسين وصلاح الدين الايوبي بحي المسيرة.

وبالنسبة لمؤسسات التعليم الابتدائي، فإن الامر يتعلق بمدارس عبد السلام جبران بحي الانارة، وخالد بن الوليد وعمر الخيام، والاندلس، والامام الغزالي بالحي الحسني، ومدارس انوال وابن الرومي، والخليل، والجاهد، والمتنبي، والعزوزية.

كما ستعتمد مراكز التكوين بالمنطقة التعليم عن بعد، على غرار معهد فنون الصناعة التقليدية المسيرة 3، ومعهد التكوين المهني لاشغال البناء بالمسيرة 3، والمدرسة الفندقية بالعزوزية، ومدرسة الاقسام التحضيرية ابن تومرت بالحي الحسني.

وبالنسبة لمؤسسات التعليم الخصوصي، فإن الامر يتعلق بمؤسسات أفاق الاجيال، السوللي وعبدو نزار، و الامم، ومسار الامم، وام هاني، ونضال، و الصدارة، ومعهد الطالبي للغات، ومعهد كازار للمعلوميات، والمعهد العالي للفندقة الطالبي، ونور المنار، والحكمة والفضيلة، وسيتاديل، وايلومايار.

وقذ تم استثناء مجموعة من المؤسسات بمنطقة الحي الحسني من اعتماد صيغة التعليم عن بعد ، و يتعلق الامر بمؤسسات الامام الجزولي، للاسماء، و ابن تيمية للاقسام التحضيرية، والمدرسة العليا للاساتذة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة