هذه التصرفات تجنّبيها في موعد نوم طفلك

حرر بتاريخ من طرف

وقت الذهاب للفراش بالنسبة للطفل، هو وقت مهم جداً للتواصل معه والتأثير عليه، لذا على الأم أن تتحلّى بالصبر وأن تتجنّب الوقوع في بعض الأخطاء التي قد تفسد عملية نوم الطفل، ومنها:

1- تجنبي تصحيح سلوكيات طفلك قبل النوم: يجب أن تتحكمي بأعصابك، وتتجنبي تأديب الطفل في هذا الوقت، يمكنك توجيه بعض النصائح إليه، ولكن لا تستخدمي أساليب التأديب والعقاب، فهدفك في هذا الوقت هو إرساله إلى أحلامه السعيدة بسلام.

2- أظهري حبّك لطفلك: اجعلي إظهار الحب لطفلك ضمن روتين النوم، لا تتركيه في فراشه دون معانقته وإخباره كم تحبّينه وتتمنين له نوماً هنيئاً، فهذه اللحظات القليلة لها تأثير كبير وعميق على علاقتك بطفلك.

قد تشعرين بالتعب والإرهاق، ولكن تذكري أن إظهار الحب لطفلك لن يستغرق وقتاً طويلاً، فعناق لا يتعدّى 30 ثانية، مع كلمة أحبّك، أنا فخورة بك، أنت بطلي، سوف يغمر صغيرك بالحب.

3- لا تظهري ضجرك: قبل النوم قد يحاول طفلك الهروب من موعد نومه عبر طلب كوب من الماء، أو الذهاب مرة أخرى للحمام، أو الإلحاح في طلب قراءة قصّة ثانية، أنتِ بالفعل متعبة وقد تصيبك هذه الأفعال بالضجر، ولكن عليكِ الحرص على عدم إظهار ضجرك لطفلك، اجعلي وجهك مبتسماً وملامحك هادئة، وتذكري أن هدفك هو نوم طفلك بهدوء وسلام ومحبّة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة