هذه أسباب الإرتفاع المتزايد لحالات الشفاء بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

شهد معدل حالات الشفاء من فيروس كورونا بالمغرب، في اليومين الأخيرين، ارتفاعا صاروخيا، حيث سجل المغرب أعلى حصيلة يومية لعدد المتعافين امس الثلاثاء والتي بلغت 517 حالة، مقابل استقرار حالات الوفاة الناجمة عن المرض.

وبخصوص السر وراء ارتفاع عدد المتعافين من الفيروس، كشف معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة في وزارة الصحة، أن هذا الإرتفاع يعود للحالة السريرية للمرضى المتكفل بهم، حيث وعكس المرحلة الأولى من الوباء التي كانت تعرف اكتشاف الحالات بعلامات سريرية متوسطة أو متقدمة، مقابل انخفاض تسجيل الحالات الهينة، فإن الوزارة اليوم باتت تكتشف جل الحالات دون أعراض أو بأعراض خفيفية جدا.

وأضاف لمرابط، في تصريحه أمس الثلاثاء ثاني يونيو الجاري،  أنه في المرحلة الأولى كان يستغرق الاستشفاء وقتا طويلا، حيث تجاوز عند بعض الحالات شهرا كاملا وعند حالات أخرى ستة أسابيع، مشيرا إلى أنه في الوقت الراهن معظم الحالات تتعافى بسرعة، وفقا للمعايير التي وضعتها اللجنة التقنية العلمية الاستشارية الخاصة في وزارة الصحة للتعفنات التنفسية الحادة.

وأكد المتحدث أن هذا التعافي السريع لمرضى كورونا، أخيرا، راجع أيضا إلى البروتوكول العلاجي والاستعمال السريع لهذا العلاج الذي أقرته اللجنة التقنية المذكورة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة