هذه أبرز أحداث الأسبوع في الصويرة

حرر بتاريخ من طرف

عرفت الصويرة والإقليم خلال الأسبوع المنصرم مجموعة من الأحداث نتطرق في ملخص لأبرزها :

– عرف ميناء الصويرة يوم الخميس 9 يوليوز استنفارا قويا بعد الحادثة البحرية التي أودت بحياة بحار وإصابة اثنين آخرين ، والحادثة كان سببها انقطاع السلك الفولاذي الخاص بجر حمولة شباك الصيد من الماء إلى المركب أثناء عملية الجر، مما تسبب في إصابة قاتلة لأحد البحارة وجرح اثنين . والحادثة أثارت من جديد مستوى الاحتياطات والسلامة ، وجودة المعدات المستعملة في عمليات الصيد البحري بالمدينة .

– استقبل المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة يوم الجمعة 9 يوليوز 21 حالة تسمم ، وكانت عبارة عن مجموعتين ، المجموعة الأولى تضم 12 فردا من بلدية الحنشان وكان التسمم حسب المعطيات بسبب لبن تم تناوله خلال وجبة كسكس . والمجموعة الثانية كانت من جماعة حد الدرى وسبب التسمم يعود لتناول فاكهة التين . وبعد الإسعافات المقدمة ، غادر كل المتضررين المستشفى بين يومي الجمعة والسبت .

– بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف العاشر من يوليوز كل سنة ، تم تنظيم حفل استقبال وحوار على شرف أفراد الجالية المقيمة بالمهجر . الحفل احتضنته قاعة العمالة وترأسه عامل الإقليم ، وعرف سجالا وجدلا كبيرا بسبب الانتقادات اللاذعة التي وجهنها الجالية علنا في تدخلاتها للمسؤولين بالإقليم وممثلي المصالح الخارجية ، كما احتجت الجالية على غياب المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي على اللقاء .

– توفي يوم السبت 11 يوليوز الجاري بأحد الفنادق الفخمة بقرية الديابات بالصويرة سائح فرنسي يبلغ من العمر36 سنة بسبب أزمة صحية ألمت به ، وقد تم إبلاغ القنصلية الفرنسية بالأمر قبل نقل الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي في انتظار الإجراءات .

– تسبب شجار بين عائلتين يوم السبت 11 يوليوز ببلدية تالمست التابعة لإقليم الصويرة إلى وفاة سيدة تبلغ من العمر44 سنة بعد تعرضها لإصابة على مستوى الرأس بواسطة عصا مكنسة . وسبب النزاع يرجع لشجار وعراك بسيط بين أطفال العائلتين .

 

أحمد بومعيز/ الصويرة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة