هذا ما قررته ابتدائية مراكش في قضية المقدم المتابع بتهمة تلقي رشوة

حرر بتاريخ من طرف

قررت هيئة المحكمة الإبتدائية بمراكش تأجيل البث في قضية عون السلطة المتابع بتهمة تلقي رشوة إلى غاية جلسة يوم الإثنين المقبل 6 فبراير.

وكان المتهم أحيل من عناصر الدرك الملكي بقيادة سيدي عبد الله غياث صباح أمس الجمعة ثالث فبراير على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش والذي قرر بعد الإستماع إليه عرضه على الجلسة للمحاكمة.

واعتقل المتهم زوال يوم الأربعاء المنصرم من طرف عناصر الدرك الملكي بقيادة سيدي عبد الله غياث بعد ضبطه متلبسا بتلقي رشوة من سيدة.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فإن عملية الإعتقال جاءت على إثر كمين نصبته السيدة المذكورة للمقدم بعدما طالبها بمبلغ 600 درهم كرشوة مقابل منحها شهادة إدارية، بعد إخبار النيابة العامة وتوثيق الرقم التسلسلي للأوراق المالية التي منحتها لعون السلطة.

وأوضحت مصادرنا، أن عناصر الدرك الملكي انتقلت بأمر من النيابة العامة إلى المكان الذي حددته المرأة مع العون لتلبية طلبه، فما أن ةتسلم المبلغ المالي المذكور حتى باغثته عناصر الدرك الملكي التي أوقفته متلبسا بتلقي الرشوة ليتم اقتياده إلى مركز الدرك حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار عرضه على النيابة العامة المختصة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن جهات حزبية تحاول الدخول على الملف لإيجاد مخرج للعون الموقوف من هذا المأزق.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن عون السلطة المذكور ظهرت عليه علامات الثراء في ظرف وجيز بعدما كانا فقيرا، حيث راكم أموالا طائلة من ظاهرة البناء العشوائي بدواوير عين الجديد وغرار وبنعمار على سبيل المثال لا الحصر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة