هذا ما قاله الوزير محمد الوفا بشأن الزيادة في أثمنة غاز البوطان

حرر بتاريخ من طرف

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة  محمد الوفا، الثلاثاء الماضي بالرباط، أنه لن يطرأ أي تغيير على سعر غاز البوتان وأن الدولة ستواصل دعمه.

وأوضح الوفا، أن الأمر يتعلق بقضية شائكة، علما بأن 38 في المئة من هذه المادة فقط تستهلكه الأسر، في حين يوجه الباقي نحو القطاعات المنتجة.

وأبرز الوزير في هذا الإطار أن الحكومة ستنخرط في تفكير عميق لمواجهة هذه الإشكالية وإيجاد بدائل، مشيرا إلى أن قانون المالية 2015 يشجع في هذا الصدد استعمال الطاقة الشمسية في الفلاحة.

وأشار الوفا إلى أن ميزانية 2015 ترصد غلافا ماليا بقيمة 23 مليار درهم لصندوق المقاصة، سيوجه جزء كبير منه لغاز البوتان.لا ارتفاع في ثمن الخبزمن جهة أخرى أكد  محمد الوفا، أن سعر الخبز لن يرتفع مادام القمح اللين مدعما من قبل صندوق المقاصة.وشدد السيد الوفا، على أنه “لن يكون هناك ارتفاع في سعر الخبز ما دام القمح اللين مدعما من قبل صندوق المقاصة”، مضيفا أنه تم إخطار الفدرالية الوطنية لأرباب المخابز والحلويات بهذا القرار.وبخصوص السكر، أوضح السيد الوفا أن استثناء هذه المادة من الدعم ليس مطروحا في الوقت الراهن، مضيفا أن الحكومة ستنخرط في نقاشات في هذا الشأن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة