هذا برنامج تخليد الذكرى الـ56 لميلاد الملك محمد السادس بجهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

تخلد جهة مراكش آسفي، يوم الأربعاء 21 غشت الجاري، الذكرى الـ 56 لميلاد الملك محمد السادس، حيث من المرتقب أن تنظم عمالة مراكش، وعلى غرار السنوات الفارطة، مراسيم تحية العلم الوطني بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، كما سيتم تسليم 31 سيارة مصلحة لفائدة القيادة الجهوية للدرك الملكي من اقتناء مجلس جهة مراكش آسفي، بالإضافة إلى إعطاء انطلاقة أشغال بناء ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بالجماعة الترابية سعادة.

أما بخصوص إقليم الرحامنة فيرتقب أن يتم إعطاء انطلاقة أشغال بناء وتهيئة منطقة الأنشطة الصناعية لإعادة الشباب بالإضافة إلى ملعبين للقرب بمدينة ابن جرير، كما سيتم تدشين مساحة خضراء وملعب للقرب بحي المجد، علاوة على إعطاء انطلاقة أشغال بناء وتهيئة ملعب للقرب بصخور الرحامنة.

وفي السياق ذاته سيشهد إقليم آسفي انطلاق فعاليات المسابقة الوطنية للباتوكادا (قرع الطبول) المنظمة من طرف جمعية باب مستقبل آسفي على غرار السنوات الفارطة، بالإضافة إلى تنظيم سهرات فنية بمشاركة فنانين وطنيين ومحليين بمنتجع الصويرية القديمة ومدينة آسفي، وكذا تنظيم لوحات فنية وتربوية بساحة محمد الخامس بمدينة آسفي.

وعلى غرار السنوات الفارطة، سيشهد مقر عمالة إقليم الحوز تنظيم مراسيم تحية العلم الوطني، بالإضافة إلى تدشين الطريق الرابطة بين سيدي عبد الله غياث وتمزوزت، وكذا تدشين قنطرة واد الزات بجماعة آيت أورير، علاوة على تدشين توسعة الطريق الرابطة بين تغدوين وتديلي مسفيوة.

أما إقليم شيشاوة، فسيعرف أيضا تنظيم مراسيم تحية العلم الوطني، فضلا عن وضع الحجر الأساس لبناء مركز المرأة والطفل بجماعة انفيفة، إضافة إلى وضع الحجر الأساس لبناء دار الطالبة بجماعة تمزكدوين، وكذا تدشين ملعب القرب وإعطاء انطلاقة أشغال تهيئة مركز مجاط بجماعة مجاط.

وفي إقليم الصويرة، سيتم تنظيم مهرجان أركان حاحا- تمنار بين الفترة الممتدة من 23 إلى غاية 25 غشت الجاري على غرار السنوات الفارطة، بالإضافة إلى تنظيم مخيم اصطياف بسيدي كاوكي لفائدة تلميذات وتلاميذ دور الطالب بالإقليم من 23 إلى غاية 25 غشت الجاري، علاوة على تنظيم الدورة الأولى للمهرجان الدولي للرياح المنظم بشاطئ الصويرة من 21 إلى غاية 25 غشت الجاري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة