هام لطلبة الماستر.. وزارة أمزازي تفرج عن المنح

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة التربية الوطنية أنها قررت صرف المنح لطلبة الماستر ممن استفادوا من هذه المنحة خلال دراستهم بسلك الإجازة، وذلك خلال هذا الأسبوع.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، اطلعت “كشـ24” على نسخة منه، أن الأمر يتعلق بالطلبة الحاصلين على قرار صفة ممنوح المخول لهم من لدن اللجان الإقليمية للمنح، بناء على الاستحقاق الاجتماعي.

وكانت مذكرة وجهها وزير التربية الوطنية إلى عمداء ومديري المؤسسات الجامعة، أعلن خلالها عن إضافة معايير جديدة في اختيار الطلبة الممنوحين بسلك الماستر، أثارت احتجاجات مجموعة من الطلبة بعدد من الجامعات.

المذكرة التي نصت على أن منح سلك الماستر ستُخصص لـ%50 من الطلبة، وذلك ممن تقل أعمارهم عن 30 سنة، مع اعتماد الاستحقاق الاجتماعي والعلمي والإدلاء بما يثبته، دون احتساب الطلبة المنحدرين من الأقاليم الجنوبية والموظفين والمستخدمين، خلفت استنكار عدد من طلبة الماستر.

ويسود غضب عارم داخل مختلف الجامعات المغربية بعد الكشف عن لوائح طلبة الماستر المستفيدين من المنحة خلال الأسبوع الجاري، وهو ما دفع عشرات الطلبة إلى تأسيس “تنسيقية وطنية لطلبة الماستر المقصيين من حقهم في المنحة” على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إخلال الحكومة بوعدها  بتعميم المنحة على كافة الطلبة.

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعد بتعميم الاستفادة من المنح الجامعية مستقبلاً عبر الرفع من ميزانيتها بشكل سنوي.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة