انتشار كبير لهاشتاغ “الملك خط أحمر” بعد التطاول الجزائري على جلالة الملك

حرر بتاريخ من طرف

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب حملة واسعة ، تحمل هاشتاج “ملكنا خط أحمر”، بعد الوقاحة الاعلامية الصادرة عن قناة جزائرية معروفة بعدائها للمغرب، في حق رموز المملكة وشخص الملك محمد السادس.

وتوحد المغاربة خلف “هاشتاغ” “الملك خط أحمر” في إشارة إلى وقوف المغاربة إلى جانب الملك محمد السادس والتشبث به في ظل الهجمة الإعلامية “الهوجاء التي يقودها الإعلام العسكري الجزائري ضد مصالح المملكة”، والتي اشتدت حدتها منذ الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، بينما طالبت شرائح مختلفة من المجتمع بـ”استدعاء السفير الجزائري وقطع العلاقات مع النّظام العسكري”.

كما وحد المئات من رواد الفيسبوك من المغاربة صورة بروفايلاتهم بصور الملك محمد السادس، تعبيرا منهم على دعمهم المطلق للملك ووقوفهم إلى جانب أب الأمة أمام سعار قنوات “الصرف الصحي” الجزائرية، على حد تعبير عدد من المدونين الغاضبين.

وتصدر الهاشتاج “الترند” عبر موقع تويتر، في أقل من 24 ساعة على إطلاقه، حيث ندد من خلاله المواطنون المغاربة بالهجوم على رموزهم، في الحملة ضد المغرب منذ تحرير معبر الكركرات الحدودي وطرد ميليشيات جبهة البوليساريو، ناهيك عن الانتصارات الدبلوماسية التي تحققت بفضل القيادة الملكية للمغرب والمغاربة.

وكانت قناة “الشروق” الجزائرية، قد أقدمت في برنامجها “ويكند ستوري” على التطاول على شخص الملك محمد السادس عبر تجسيده في دمية كرتونية، بمشاركة سليمان سعداوي، النائب البرلماني عن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، ما أثار استاء عارما في المغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة