نيابة التعليم بشيشاوة تفتح تحقيقا مع أستاذ بعد امتناع أباء التلاميذ عن تسجيل أبناءهم

حرر بتاريخ من طرف

 فتحت نيابة وزارة التعليم والتربية الوطنية بإقليم شيشاوة، تحقيقا عاجلا مع أستاذ، بعد امتناع أباء وأولياء تلاميذ من تسجيل أبناءهم في المؤسسة الذي يشتغل فيها الأستاذ، احتجاجا على سلوكاته، وتقاطر مصالح النيابة والدرك الملكي، بشكايات مواطنين في حقه.

وتقدم عدد من أباء وأولياء أمور التلاميذ دواوير بن حمو، الحاج عمر، دوار بولكراد، اكادير أمهاه، تقرأين بجماعة كماسة، بشكاية شديدة اللهجة، الى السلطات التعليمية بالمديرية الاقليمية لشيشاوة، يتهمون فيها الأستاذ (فؤاد. ال) مدرس بمدرسة بن حمو بالتقاعس في قيامه بواجبه المهني وبتعنيف تلامذته وتسخير أطفالهم داخل الفصل الدراسي لجلب السجائر في تعارض تام مع مقتضيات وفلسفة العملية التربوية وما يترتب عن ذلك من سلوكيات سلبية وتعريضهم لخطر حوادث السير على مستوى الطريق الجهوية رقم 212 الرابطة بين امنتانوت ومراكش عبر جماعة كماسة.

واتهم ذات المشتكين، الاستاذ المعني بحرق أرشيف وملفات جميع تلاميذ المؤسسة، وأكدوا من خلال نص الشكاية رفضهم تسجيل أبنائهم لدى إدارة المؤسسة الى حين توفير المديرية الاقليمية للتعليم أستاذ بديل عن المشتكى به.

يذكر أن أباء وأولياء التلاميذ المؤسسة المذكورة، سبق لهم أن تقدموا بشكاية لدى الضابطة القضائية لدرك مركز مجاط بخصوص حرق المشتكى به لأرشيف المؤسسة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة