نوع شهير من الشاي يؤدي إلى الإجهاض.. تعرفي عليه

حرر بتاريخ من طرف

 تحتاج المرأة الحامل إلى شرب المزيد من السوائل؛ لأن الماء يساعد على تكوين المشيمة، هناك بعض الأطعمة التي يجب ألا تتناولها أو تشربها أثناء الحمل لأنها قد تكون ضارة لطفلك، كشف موقع ” health line ” أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من الكافيين قد تتسبب في الإجهاض.

ويعتبر الكافيين منبهًا، ويمكن للكافيين الموجود بالشاي الأخضر عبور المشيمة بحرية ودخول مجرى الدم للطفل مما يتسبب في مضاعفات صحية قد تؤدي للإجهاض.

يستغرق طفلك وقتًا أطول بكثير في معالجة الكافيين من البالغين العاديين، لذلك كان لدى الأطباء مخاوف بشأن تأثيره على الجنين النامي، حيث أشارت الأبحاث إلى أنه قد يتسبب في خفض حجم الجنين.

لكن لحسن الحظ تظهر معظم الدراسات أن شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي باعتدال أثناء الحمل ليس له أي تأثير ضار على الطفل، لذلك سيكون من الضروري تناول كوب واحد فقط من الشاي الأخضر.

لأنه تشير دراسات أخرى أن تناول مستويات عالية من الشاي الأخضر تكون مرتبطًة ببعض مشكلات الحمل ، بما في ذلك:
• الإجهاض
• الولادة المبكرة
• انخفاض وزن الجنين عند الولادة

ومن جانب آخر في حالة بعيدة عن الحمل، يحتوي الشاي الأخضر على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة تسمى البوليفينول، وتحارب مضادات الأكسدة والجذور الحرة في الجسم وتمنعها من إتلاف الحمض النووي في خلاياك، وتساعد في إبطاء عملية الشيخوخة ، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان ، وحماية قلبك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة