نقل مصابة في حادثة سير من العيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش عبر المروحية الطبية

حرر بتاريخ من طرف كشـ24

 تم صباح أمس الإثنين 25 يوليو 2016 نقل سيدة، ضحية حادثة سير وقعت يوم السبت 23 يوليو 2016 على بعد 60 كلم من إقليم بوجدور، الى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة توصلت “كشـ24” بنسخة منه، فقد تبين بعد الفحوصات الطبية أن السيدة تعاني من كسور متعددة على مستوى العمود الفقري، وكذا القفص الصدري، مما استوجب إدخالها إلى قسم الإنعاش، حيث تم العمل على استقرار حالتها خاصة على مستوى الجهاز التنفسي. وبعد ذلك، ونظرا لمضاعفات حالتها الحرجة، تم الاتفاق مع المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش على ضرورة نقلها، بوجه السرعة، بالمروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون، مرفوقة بطاقم طبي مختص في المستعجلات والكوارث لواصلة العلاج والاستشفاء.

وقد تمت هذه العملية بنجاح بفضل التنسيق بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش SAMU-  SMUR   لكل من العيون والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش والذي شمل النقل والاستقبال مما أثر إيجابا على تحمل تنقل مثل هذه الحالة الحرجة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة