نقل مريض من جماعة تحاصرها الثلوج بواسطة “هليكوبتر” وزارة الصحة إلى المستشفى بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تم يوم أمس الجمعة، إسعاف ونقل رجل يبلغ من العمر 62 سنة ، من دوار امودن الكوسر بجبال الجماعة القروية لزاوية احنصال بإقليم أزيلال والمحاصر حاليا بالثلوج، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، وذلك على متن المروحية الطبية التابعة لجهة مراكش آسفي والتي تغطي ايضا جهة بني ملال خنيفرة.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم، بأن هذا الرجل كان يعاني فقدان شهية الاكل نتج عنه تدهور حاد لحالته الصحية، مع ارتفاع كبير في درجة حرارة جسمه، مما استدعى تدخل الطاقم الطبي والتمريضي التابع للمركز الصحي بزاوية احنصال لتقديم الاسعافات الاولية ، في انتظار وصول المروحية الطبية الى عين المكان.

واضاف البلاغ أنه في الساعة الواحدة زوالا تم نقل الشخص المريض في ظروف جيدة ، مرفوقا بطاقم طبي وتمريضي إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش قصد مواصلة العلاج والاستشفاء.

وأبرز أن هذه العملية تمت بتنسيق تام بين المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة، والمندوبية الاقليمية للصحة بأزيلال، والسلطات المحلية، والمصلحة الطبية للمستعجلات (سامو) بمراكش. وأشار البلاغ إلى أن هذا التدخل الطبي الاستعجالي خلف ارتياحا كبيرا وسط عائلة المريض ، كما لقي استحسانا لدى ساكنة المنطقة المحاصرة بفعل التساقطات المطرية والثلجية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة