الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تندد

حرر بتاريخ من طرف

قالت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إن المغرب في حاجة اليوم إلى التواصل بين الدولة والمجتمع في إطار حرية الرأي والتعبير، والإشراك الفعلي لكل تعبيرات المجتمع.

ونددت الكونفدرالية في بلاغ لها بمنع الاحتجاجات والتضييق الممنهج على الحريات العامة بشكل عام والحريات النقابية بشكل خاص، في استغلال مفضوح لحالة الطوارئ الصحية.

وأكدت النقابة على استعدادها للرد على كل أشكال ومظاهر استهدافها، مؤكدة دفاعها عن المطالب المادية والمعنوية للطبقة العاملة ومن أجل البناء الديمقراطي الحقيقي.

واستغربت الكونفدرالية من اتخاذ الحكومة لمجموعة من الإجراءات الاحترازية الجديدة دون مواكبتها بدعم اجتماعي وتعويض للعاملات والعمال الذين سيتوقفون عن العمل في المطاعم وغيرها من القطاعات.

وجددت الكونفدرالية التأكيد على رفضها لأي محاولة للمس بمقتضيات مدونة الشغل، مطالبة الحكومة بتفعيل مؤسسة الحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف.

ومقابل تأكيدها على الدفاع عن الوحدة الترابية، واستكمال التحرير من خلال استرجاع المدينتين السليبتين سبتة ومليلية والجزر التابعة، جددت الكونفدرالية رفضها لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، مع الدعم والمساندة المطلقة للشعب الفلسطيني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة