نقابة تخرج للاحتجاج ضد “تجاوزات” مديرة مدرسة التجارة والتسيير

حرر بتاريخ من طرف

تخوض النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش (جامعة القاضي عياض)، يومه الثلاثاء 6 يوليوز الجاري على الساعة العاشرة صباحا وقفة احتجاجية تنديدا واستنكارا لما اعتبرته “التجاوزات الصادرة عن مديرة المدرسة ودفاعا عن كرامة الأستاذ الباحث”.

وأعلن مكتب النقابة في بيان شديد اللهجة رفضه واستنكاره الشديدين للأساليب التسلطية لمديرة المدرسة المبنية على الاستفزازات وعدم احترام الأساتذة الباحثين.

كما أعلن المكتب عن شجبه لكل أشكال الشطط في استعمال السلطة الممارسة من قبلها، ورفضه واستنكاره الشديدين للأساليب التسلطية المبنية على الاستفزازات وعدم احترام لسيدات والسادة الأساتذة الباحثين.

وحمّلت النقابة المديرة ورئيس جامعة القاضي عياض بمراكش المسؤولية الكاملة عن الوضعية المزرية التي تعيشها المؤسسة، و كذا الاحتقان السائد الذي بلغ أشده، معلنا شجبه لكل أشكال الشطط في استعمال السلطة الممارسة من قبل المديرة.

واستنكر المصدر ذاته ما اعتبره “الصمت المطبق لرئيس جامعة القاضي عياض، وعدم اكثراته بالعواقب الوخيمة الناجمة عن سوء التدبير، مع مطالبته للمكتب المحلي، والجهوي للنقابة، بمراسلة الوزارة الوصية مباشرة في المحطات القادمة في حال استمرار عدم تفاعل الرئاسة”.

وطالبت النقابة بـ”الرحيل العاجل للمديرة حفاظا على سمعة المؤسسة حتى يتسنى لها استرجاع هيبتها و بريقها الذي خبا منذ مجيئها”، معلنة “مقاطعة اختبار الولوج للتكوين في التدبير (TAFEM) في حالة تكرار المديرة للتجاوزات المسجلة فيما يتعلق ب CNAEM والمتمثلة أساسا في عدم إشراك الشُعب في تشكيل لجنة التهيئ للاختبار والسهر على تسييره”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة