نعمان لحلو ونبيلة معان يشاركان في حملة تحسيسية ضد كورونا بفاس

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت اليوم السبت بفاس فعاليات حملة تحسيسية تشمل المؤسسات التعليمية حول سبل الوقاية من وباء كوفيد 19.

وبمشاركة وجوه فنية وفاعلين في المجتمع المدني، توجه الوفد المشارك في العملية إلى مدرسة القدس بمقاطعة جنان الورد حيث تم التواصل مع التلاميذ والتلميذات حول أهمية اتباع واحترام قواعد الوقاية والنظافة والتباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا مع توزيع الكمامات وأدوات التعقيم على التلاميذ.

وشملت الحملة الثانوية التأهيلية مولاي رشيد بحضور نخبة من الفنانين. وتخللتها فقرات فنية ترفيهية وتحسيسية في نفس الموضوع.

وصرح زهير الشعبي المدير الاقليمي للتربية الوطنية بفاس لوكالة المغرب العربي للأنباء أن اليوم التحسيسي يشكل تدشينا لسلسة من الفعاليات التوعوية ستشمل مختلف المؤسسات التعليمية على مستوى مديرية فاس، بهدف التحسيس بخطورة الوباء في الوسط المدرسي ومحيط المؤسسة.

وأشاد الفنان نعمان الحلو في تصريح للوكالة، من داخل مدرسة القدس، بفعالية التواصل المباشر مع التلاميذ بوصفهم فئة اجتماعية نشيطة وحركية مهيبا بجميع الفعاليات الفنية والرياضية الانخراط في هذا المجهود الوطني للتوعية الصحية.

ومن جهتها عبرت الفنانة نبيلة معان عن حماسها للمشاركة في فعاليات من هذا النوع، في هذه الظرفية الصحية الاستثنائية التي عكرت على التلاميذ فرحهم ببداية الموسم الدراسي موضحة أن حضور وجوه فنية يساهم في رفع المعنويات وإيصال الرسائل الإيجابية والنافعة بشكل أكثر سلاسة.

وتتواصل الحملة التحسيسية خارج أسوار المدارس في مجموعة من أحياء العاصمة العلمية مع توزيع الكمامات ووسائل التعقيم، لتختتم الأنشطة التحسيسية على مستوى شارع الحسن الثاني وشارع علال بن عبد الله بحضور ممثلي السلطات المحلية والامنية وفعاليات المجتمع المدني و متطوعي الهلال الاحمر وشخصيات أخرى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة