نظام دفاع جوي إسرائيلي آخر على رادار القوات المسلحة الملكية

حرر بتاريخ من طرف

قال موقع “ديفنسا” المتخصص في شؤون الأمن والدفاع، أن القوات المسلحة المغربية تفكر في زيادة أنظمة الدفاع الجوي متوسطة المدى الخاصة بها ، وفي هذا السياق يتم تقييم العديد من المنظومات الدفاعية الجوية ، وأبرزها نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي المعروف ب “سبايدر” .

وفي محاولة لتعزيز دفاعه الجوي، يقول المصدر ذاته، ضاعف المغرب من جهوده لاقتناء أنظمة دفاع جوي متوسطة أو بعيدة المدى في غضون سنوات قليلة فقط، وأضحى بلدا يجمع بين أنظمة دفاع جوي متعددة المهام ومن مصادر مختلفة.

ومع تقارب الرباط مع إسرائيل، أصبحت أنظمة الأسلحة الإسرائيلية الأكثر طلبا من الجيش المغربي، حيث تم بالفعل توقيع عقد لشراء بطاريات لنظام الدفاع الجوي الإسرائيلي متعدد الطبقات “Barak-MX”، والذي يصل مداه إلى 150 كلم، مع القدرة على اعتراض الصواريخ الباليستية.

نظام الدفاع الجوي سبايدر، من إنتاج شركة رفاييل، وهو قادر على الدفاع عن النقاط الإستراتيجية والقوات المتنقلة والمراكز الحضرية من جميع التهديدات الجوية ، بما في ذلك الصواريخ الباليستية، كما يتميز بالقدرة على الاشتباك مع أهداف متعددة للتعامل مع الهجمات الانتحارية التي تنفذها الطائرات بدون طيار واعتراض صواريخ كروز والقنابل الانشطارية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة