نصائح ولا أسهل لبشرة أكثر نضارة في شهر رمضان

حرر بتاريخ من طرف

يمكن الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها خصوصاً في شهر رمضان بإتّباع خطوات ونصائح سهلة إنّما فعّالة وضروريّة في هذا السياق. فإذا كنت تجهلين أبرز هذه النصائح رافقينا في الموضوع التالي حيث سنعرضها لك بالتفصيل، وندعوك لتطبيقها كي تحصلي على بشرة أكثر جاذبيّة خلال الشهر الفضيل.

1- نظّفي بشرتك مرّتين يومياً مستخدمة غسول ذات تركيبة مناسبة لنوعيّة بشرتك مع الماء البارد أو الفاتر بغية القضاء على الأوساخ، الزيوت والشوائب المكدسة عليها والتي تحدّ من نضارتها ونقاوتها.

2- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستعينة بكريم مقشّر بتركيبة لطيفة ومثالية لنوعيتها، كي تتخلصي من طبقات الجلد الميت والشوائب الموجودة عليها والتي قد تسدّ مسامها.

3- طبّقي الكريم المرطب بتركيبته المغذية والملائمة لطبيعة بشرتك مرتين يومياً بغية الحفاظ على رطوبتها وليونتها لفترة أطول، ما ينعكس بشكل إيجابيّ على نضارتها.

4- إشربي كمية كافية من الماء خلال وبين وجبتي الإفطار والسحور تتراوح ما بين 8 و12 كوباً، فللماء دور أساسيّ في ترطيب بشرتك وتنظيفها من الداخل.

5- طبّقي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل، كي تحمي بشرتك من أشعة الشمس الحادة وآثارها السلبية عليها.

6- ركّزي على الفواكه والخضروات الغنية بالماء إضافة إلى الأطعمة الصحية خلال وجبتي الإفطار والسحور، وإبتعدي قدر المستطاع عن الأطعمة المقلية والدسمة ذات التأثير السلبي على نضارة بشرتك.

7- إحصلي على قسط وافر من النوم لا يقلّ عن 8 ساعات يومياً يمكنك توزيعها ما بين ساعات الصيام وفترة ما بعد الإفطار، فللنوم دور أساسي في الحفاظ على نضارة بشرتك والحدّ من علامات التعب والإرهاق.

8- تفادي المشروبات الغازية والغنية بالكافيينعلى غرار القهوة والشاي الأخضر خلال وجبتي الإفطار والسحور، إذ تحفّز جفاف الجسم ما ينعكس بشكل سلبيّ على بشرتك أيضاً.

المصدر: أنوثة

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة