نصائح هامة لحماية بشرتك من أشعة الشمس

حرر بتاريخ من طرف

ينصح أطباء الجلد بالتعرض اليومي لأشعة الشمس مباشرة خاصة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، وذلك لتمتص بشرتك العناصر الطبيعية والمعدنية والفيتامينات المغذية التي يحتاجها الجسم والتي تتركز في أشعة الشمس، مما يساهم في إنتاج الميلانين، وفي اتصال لإليك مع خبير التجميل طارق باينة، قدم لمتتبعات إليك نصائح مهمة لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

تساعد أشعة الشمس الصالحة على تجديد الخلايا والأنسجة للجلد، مما يزيد من إشراقة وشباب البشرة، مقاومة الأمراض الجلدية كالصدفية والأكزيما، تصبغ الجلد وظهور الكلف والنمش، ظهور علامات تقدم سن البشرة والشيخوخة بما فيها التجاعيد والخطوط الرفيعة وغيرها من الأضرار الخطيرة كالحروق المؤلمة، تسبب ببعض الأمراض الجلدية والتناسلية، ظهور بقع بنية اللون ، وبقع حمراء، وبقع متقشرة… والأخطر من ذلك الإصابة بسرطان الجلد.

ومن بين أفضل الطرق للحماية من الشمس هي التستر، وارتداء قبعة واقية من الشمس، وتقول مؤسسة سرطان الجلد بأن القبعات والملابس المصنوعة من الغوامق ، و المواد المنسوجة بإحكام تمتص الأشعة فوق البنفسجية أفضل من الأقمشة القطنية.

استخدام كريم واقي من الشمس مع عامل حماية (SPF) على الأقل 15، يجب توزيع طبقة متوسطة السمك على جميع المناطق التي تظهر من بشرة الوجه والرقبة.

اختيار واقي من الشمس المضاد للماء خاصة في فصل الصيف وأثناء السباحة في البحر.
لضمان توازن رطوبة بشرتك، يجب شرب الكميات الكافية من الماء، وتناول الأغدية السليمة والغنية بالمواد الغدائية المفيدة للجسم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة