نصائح هامة لتتجنبي شحوب البشرة في رمضان‎

حرر بتاريخ من طرف

بسبب قضاء ساعات طويلة بدون أي طعام أو شراب في شهر رمضان، تتعرض البشرة إلى الجفاف والشحوب الغير مرغوب به اليوم، تعرفي على أهم النصائح التي يجب عليك اعتمادها في نمط العناية بالبشرة لتجنب الشحوب خلال شهر رمضان المبارك.

نصائح هامة لتجنب شحوب البشرة في رمضان:

ماسك نضارة البشرة:
من المهم أن تعتمدي بعض ماسكات نضارة البشرة بين كل فترة وأخرى، وبالتحديد مرة إلى مرتين أسبوعياً. هذه الماسكات تحافظ على ترطيب البشرة ونضارتها لفترات أطول، وهذه النضارة ستخلصك من شحوب البشرة خلال فترة الصوم.

كريمات ترطيب البشرة:
سواء كنت تعانين من شحوب البشرة أو لا، لا تستغني أبداً عن خطوة الكريم المرطب المفضل لديك مرتين يومياً، قبل النوم وبعد الاستيقاظ. هذه الخطوة ستجعل بشرتك صحية ونضرة طوال الوقت. ولنتائج فعالة أكثر، استخدمي ليلاً كريم مرطب خاص لليل.

اعتماد الزيوت الطبيعية:
إذا شعرت بأن بشرتك لا تزال شاحبة اللون حتى مع نمط العناية بالبشرة، ضيفي خطوة وضع الزيوت الطبيعية على بشرتك قبل النوم وغسلها في الصباح. يمكنك استخدام زيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز.

شرب كميات كبيرة من الماء:
في الفترة بين الإفطار والإمساك مجدداً، احرصي على شرب 10 زجاجات من الماء على الأقل للحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة التي تنقصها في رمضان بسبب ساعات الصوم الطويلة.

خلطات طبيعية لإزالة الشحوب:
يمكنك دائماً اللجوء إلى الخلطات الطبيعية على الأقل مرة أسبوعياً لإضافة النضارة والإضاءة إلى بشرتك خلال فترة الصوم. واحرصي على اختيار خلطات تناسب نوع بشرتك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“كشـ24” تكشف تفاصيل حصرية عن محاولة تصفية المديوري بمراكش

فيديو

للنساء

ساحة