نصائح لمنع ثدييك من الترهل أثناء وبعد الرضاعة..!

حرر بتاريخ من طرف

تتميز الرضاعة بأنها تمد طفلك بتغذية آمنة وتمنحه المناعة لمحاربة أي عدوى مقبلة، ففوائد الرضاعة الطبيعية هائلة ليس فقط للطفل، بل لأمه أيضًا، حيث يُقال إنها تساعد على الوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة، كما تساعد جسمك والرحم على وجه الخصوص للعودة إلى حجمه الطبيعي بعد الولادة.

لكن عند فطم طفلك، سيفقد ثدياكِ بعض الوزن، ويصبحان مترهليّن، ولذلك، ستعرفين من مجلة “بولد سكاي” كيف تمنعين ثدييكِ من الترهل أثناء وبعد الرضاعة الطبيعية.

أولًا: أثناء فترة الرضاعة الطبيعية

1- تجنبي الانحناء

بدلًا من الانحناء، ضعي وسادة أعلى فخذيكِ لرفع طفلك نحو صدرك، فهذا سيريح ظهرك وسيمنع تمدد الجلد.

2- حمّالة صدر مناسبة

ارتدي حمالة صدر داعمة عندما يكون صدرك مليئًا بالحليب، فذلك سيمنع ترهله، حيث توفر حمالة الصدر الدعم الذي يحتاجه صدرك في ذلك الوقت.

3- تجنبي تناول الكثير من الدهون الحيوانية

تجنبي الدهون الحيوانية، واحرصي على استهلاك الدهون ذات المصادر النباتية، مثل زيت الزيتون، كما يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين B وE حيث تعزز مرونة بشرتك.

4- تبادل المياه الباردة والساخنة أثناء الاستحمام

ابدئي حمامك بمياه ساخنة وانهيه بمياه باردة، مع التبديل بينهما أثناء الاستحمام، فذلك سيساعد على زيادة تدفق الدم في الجسم؛ ما يساهم في تحسين مرونة الجلد.

5- تجنبي تسريع فقدان الوزن الزائد

بعد الحمل تسرع السيدات لفقدان الوزن الزائد من خلال اتباع حمية معينة وممارسة الرياضة بكثافة، ولكن الفقدان السريع للوزن الزائد سيؤدي إلى فقدان بشرتك لمرونتها، فتمهلي؛ لأن ذلك يساعد في تأقلم بشرتك مع تغير الوزن وسيمنع ترهل ثدييكِ.

ثانيًا: بعد الرضاعة الطبيعية

1- الرياضة

يمكنك تحسين مظهر صدرك بعد فترة الرضاعة من خلال ممارسة التمارين الرياضية، مثل الضغط وتمرين آخر يدعى بنش عالي بالدمبل، والذي فيه تستلقين على ظهرك مع وضع قدميكِ على الأرض ثم تبدئي في رفع وإنزال الدمبل بيديكِ أفقيًا.

2- الكريمات

يمكنك استخدام كريم الشيا وكريم زبدة الكاكاو، كما يمكنك استخدام زيت الزيتون على ثدييكِ للحفاظ على نعومتهما ورطوبتهما.

3- التدليك بالماء البارد والساخن

استخدمي منشفة مبللة بماء بارد مرة وساخن مرة لتدليك صدرك، حيث يساعد الماء الساخن على زيادة الدورة الدموية، في حين تستخدم المياه الباردة او مكعبات الثلج على شده.

فوشيا

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة