نصائح لتجنب العطش خلال الصوم في شهر رمضان

حرر بتاريخ من طرف

نصائح لتجنب العطش خلال الصوم في شهر رمضان

تتمثل مشكلة الصيام عند العديد من الأشخاص في شعورهم بالعطش الشديد دوناً عن الجوع، وتحديداً عند قدوم الشهر الفضيل خلال فصل الصيف، وازدياد عدد ساعات الصيام لتصل في بعض الدول إلى 16 ساعة صيام.

ولكن، لا تقلق، فهناك نصائح محددة إذا اتبعتها ستتغلب على الشعور بالعطش الشديد قدر الإمكان، تعرف عليها:

1- الإقلال من شرب الماء خلال السحور:

على عكس ما يظنه الكثيرون بأن شرب الكثير من الماء خلال السحور، سيقلل من الشعور بالعطش، إلا أن هذا الأمر غير صحيح. حيث أن الكلى تتخلص من الماء الزائد عن حاجة الجسم خلال ساعات قليلة من شربه الماء.

2- شرب الكثير من السوائل البديلة عن الماء: 

مثل مشروب “الكركديه”، و “الخروب”، و “العرقسوس”، فجميعها مشروبات طبيعية خالية من السكر الصناعي والألوان الصناعية، وتتميز تلك المشروبات بحماية الجسم من العديد من الأمراض، بالإضافة إلى قدرتها على البقاء في الجسم لفترة طويلة.

3- تجنّب الأطعمة المالحة والحلويات:

حتى وإن كنت ستتناولها أثناء الإفطار، فإن الملح يبقى في الجسم، ويزيد الشعور بالعطش. لذا، تجنّب تناول الأطعمة المالحة والمخللات، والزيتون، والسمك المملح، ورقائق البطاطس الجاهزة وغيرها من الأطعمة المليئة بالملح. كما وتحتوي الحلويات على الكثير من السكر الذي يزيد من الشعور بالعطش.

4- تناول الأطعمة المليئة بالألياف خلال وجبة السحور:

مثل الفواكه المليئة بالألياف والماء كالبطيخ، والعنب، حيث تقلل تلك الفاكهة الشعور بالجوع والعطش أيضاً، فهي مليئة بالماء الذي يخزنه الجسم.

5- تناول الخضروات بكثرة:

فهي ترطب الجسم وتبرده وتساعد على التقليل من الاضطرابات العصبية واضطرابات الجهاز الهضمي، كما تطرد السموم وتسهل عملية الهضم، بالإضافة إلى احتوائها على الماء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة