نشطاء الفايسبوك يفضحون “الغش” في بناء سور مؤسسة تعليمية

حرر بتاريخ من طرف

أمرت لجنة تحقيق تشكلت للنظر في أعطاب رصدتها أشرطة فيديو في بناء مؤسسة تعليمية بقصبة تادلة وجود مخالفات قدمت على أنها ارتكبت من قبل المقاول المكلف بالأشغال، وأمرت اللجنة بهدم الأجزاء المعنية بهذه المخالفة، وإعادة بنائها مع التقيد بالمواصفات والآجال المحددة.

وكانت صفحات فايسبوكية قد تداولت، ليلة الأربعاء الماضي، صور وفيديو يظهر عيوب تعلية سور مدرسة عباد المجاطي بقصبة تادلة، مما دفع بالمديرية الإقليمية للتعليم ببني إلى إيفاد اللجنة المكلفة بتتبع الأشغال، والمشكلة من المهندس المعماري والمهندس المختص في الخرسانة وممثلين عن المديرية والسلطة المحلية، صباح يوم الخميس الماضي.

وقال بلاغ للمديرية الإقليمية للتعليم ببني ملال إنه قد تبين للجنة عدم مطابقة جزء من الأشغال المنجزة بعد آخر زيارة تفقدية للجنة التقنية بتاريخ 23 مارس للمواصفات التقنية المحددة بدفتر التحملات، واتخذت اللجنة قرار هدم الجزء موضوع المخالفة، وإشعار المقاول بضرورة الالتزام بالمواصفات وآجال الإنجاز المحددة.

لكن فعاليات محلية قالت إن هذه الإجراءات غير كافية، ودعت إلى الكشف عن ملابسات هذه الاختلالات ومحاسبة المتورطين، وليس فقط إصدار قرار هدم وإعادة بناء من أجل طي الملف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة