ندوة حول دور الصحافة في فضح ملفات الفساد بجهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

ندوة حول دور الصحافة في فضح ملفات الفساد بجهة مراكش
ينظم الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ندوة حول دور الصحافة في فضح ملفات الفساد بالجهة، يؤطرها أساتذة وحقوقين وإعلاميون وذلك يوم السبت 17ماي 2014، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر المجلس الجماعي بشارع محمد السادس مراكش.
 
الندوة ستحاول صياغة سؤال عميق حول أهمية الاعلام الجاد في فضح ملفات الفساد من خلال التتبع اليومي لتسيير الشأن العام المحلي، ووضع الأصبع على مكامن الخلل في التسيير، انطلاقا من الرسالة النبيلة التي على الإعلامي ان يوصلها بأمانة وهي نقل المعلومة الصحيحة، حتى وإن كانت مؤلمة، وبالتالي توضيح الصورة للرأي العام من خلال معطيات ووقائع ينقلها بصدق.
 
فهل استطاع الاعلام بجهة مراكش بالفعل ان يلعب هذا الدور؟
 
وهل ساهم الإعلام في الملفات المطروحة اليوم على القضاء والتي يتهم فيها عدد من المسؤولين عن تسيير الشأن العام المحلي بالشكل المطلوب؟
 
وبالمقابل ألم يكن في الجهة نوع أخر من الاعلام الذي ظل يساهم في إخفاء الحقائق والتستر على بعض ناهبي المال العام والمفسدين؟
 
وماهي طريقة معالجة الملفات المطروحة أمام القضاء إعلاميا؟ وهل هناك تأثير إيجابي أم سلبي على سير العدالة فيما يتعلق بهذه الملفات، هذه الأسئلة وغيرها ستحاول هذه الندوة إيجاد أجوبة عنها..
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة