نادي قضاة المغرب يطالب بالتحقيق في واقعة فيديو “التسمسير” + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

طالب نادي قضاة المغرب بفتح تحقيق في مضمون شريط فيديو يجري تداوله على صفحات موقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” وعبر تطبيق التواصل الفوري “واتساب”، والذي يظهر شخصا وهو بصدد اجراء وساطة من أجل خفض عقوبة قضائية في حق امرأة.

وأكد نادي قضاة المغرب “أنه اذا كان نصبا باسم القضاة فمن المهم أن يعرف الرأي العام هذا الأمر واذا كان غير ذلك فيجب ترتيب الآثار عن هذه الظواهر المسيئة للعدالة بشكل عام “.

وأضاف نادي القضاة في بلاغ له “نحن في النادي وكل القضاة نرى في الفيديو المتداول ضربا لسمعة العدالة سواء كمؤسسات رسمية او هيئات جمعوية او افراد”.

ويزعم الوسيط في شريط الفيديو الذي تصل مدته لـ6 دقائق، أنه تدخل لدى رئيس هيئة الحكم من أجل تخفيض الحكم من ثمانية أشهر إلى شهرين فقط، مؤكدا لابنة المعتقلة أن والدتها قضت 20 يوما في السجن، وتبقى لها 40 يوما فقط لمغادرته.

واعترف الوسيط في الفيديو بتوصله بمبلغ 3 ملايين ستنيم ونصف مقابل تدخله في تخفيض الحكم المذكور، في حين كان يتضح من كلام ابنة المعتقلة وكذا والدتها عبر الهاتف أنهما غير موافقتان على الحكم المخفف خاصة بعد تسديد مبلغ مادي قصد الحصول على البراءة، كما وعدهما سابقا وفق كلامهما بالفيديو.

و أفادت مصادر، أن الأبحاث جارية بشكل مكثف من طرف المصالح الأمنية من أجل توقيف، الشخص الذي يظهر في الفيديو بعدما تم تحديد هويته، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بصاحب سوابق في النصب والإحتيال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة