نادي المحامين بالمغرب يراسل “الفيفا” بشأن تجاوزات الجزائر في “الشان”

حرر بتاريخ من طرف

أعلن المحامي مراد العجوطي، رئيس نادي المحامين بالمغرب رفع ملف متكامل للجنة الأخلاقيات بالإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشأن الأحداث والتصريحات المسيئة للمغرب خلال حفل افتتاح بطولة ”الشان” بالجزائر.

وقال رئيس النادي، في تغريدة له على موقع ”تويتر” يوم أمس الأحد، إن نادي المحامين بالمغرب سيعرض ملفا متكاملا على أنظار لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم ضد الجزائر، والذي يتضمن ”أدلة ثابتة تظهر العنصرية المقيتة التي تعاملت بها الدولة والاتحاد الجزائري لكرة القدم تجاه الشعب المغربي خلال افتتاح بطولة “الشان”.

وذكّر العجوطي، بمضامين المادة 52/ 2 من قانون الانضباط والأخلاقيات بالفيفا، والتي تنص على أنه “يجوز لأي شخص أو دولة لفت انتباه الهيئات القضائية إلى أي سلوك يعتبره مخالفا لأنظمة الفيفا”، والمادة 60 من قانون الفيفا المتعلق بالأمن والأمان داخل ملاعب كرة القدم، التي تنص على أن “الترويج أو الإعلان عن رسائل سياسية، أو أي عمل سياسي داخل أو بالقرب من الملعب وبأي وسيلة كانت، ممنوع منعا باتا”.

وأشار رئيس نادي المحامين بالمغرب مضمون المادة 4 من قانون الفيفا لعام 2022، التي تنص على أن “أي تمييز ضد دولة أو فرد أو مجموعة من الأشخاص لأسباب تتعلق بالأصل العرقي أو الجغرافي، أو لأي سبب آخر محظور صراحة تحت طائلة التعليق أو الاستبعاد”.

وأوضح العجوطي، أن لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم ستنظر في طلب معاقبة أو استبعاد الاتحاد الجزائري لكرة القدم من المنافسات الدولية والقارية، بسبب إقحام السياسة في الرياضة فضلا عن تسخير الجماهير لمهاجمة الشعب المغربي بألفاظ عنصرية ترفضها أعراف وقوانين الفيفا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة